الأخبار

البنتاجون يبرئ الجنرال ألن في القضية المتورط فيها الجنرال ديفيد بترايوس

 

 

615

واشنطن-أ ش أ

أعرب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا عن سعادته بنتيجة التحقيق الذى أجراه مكتب المفتش العام بوزارة الدفاعالبنتاجون” بشأن ما تم التحقيق معه بشأنه من إدعاءات تتعلق بسوء السلوك المهني.

وقال المتحدث باسم “البنتاجون” جورج ليتيل في بيان الليلة الماضية إن بانيتا أعرب عن سعادته لعدم ثبوت أي تورط من جانب ألن، وأكد ثقته الكاملة في استمرار قيادته بامتياز في أفغانستان.

وقد برأ المحققون في “البنتاجون” قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون ألين من ارتكاب أي خطأ فيما يتعلق بالفضيحة الجنسية التي تورط فيها الجنرال ديفيد بيترايوس.

وكان الجنرال ألن قد تبادلت رسائل بريد إلكتروني مع جيل كيلي، وهي واحدة من سيدتين كانتا في قلب الفضيحة التي أجبرت الجنرال بترايوس على الاستقالة العام الماضي من منصبه كرئيس لوكالة الاستخبارات المركزية.

وقد ظهر إسم الجنرال ألن أثناء التحقيق، وأمرت وزارة الدفاع الأمريكية بإجراء تحقيق مستقل، على أساس أن رسائل البريد الإلكتروني قد تكون مثلت انتهاكا محتملا لقواعد السلوك من جانب كبار الضباط العسكريين، وقد نفي الجنرال آلن ارتكابه لأي مخالفة.

ورشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجنرال ألين لتولي قيادة جميع قوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا، وقد تم إيقاف وتعليق جلسات استماع مجلس الشيوخ لبحث تثبيته بسبب التحقيق، إلا أن الرئيس اوباما ظل مؤيدا وداعما للجنرال ألن.

وكان الجنرال ألين قد تولي قيادة القوات لأمريكية في أفغانستان من الجنرال بترايوس عام 2011 عندما أصبح بترايوس رئيسا لوكالة الاستخبارات المركزية.

واستقال بيتراوس عندما اعترف بأنه كان على علاقة مع كاتبه سيرته الذاتية بولا برودويل.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى