الأخبار

ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار

176

 

ضبطت مباحث مركز المنصورة، مساء أمس، 6 أشخاص ينقبون عن الآثار، داخل حظيرة مواشي في قرية بدراوي، مركز المنصورة، بعد أن تمكنوا من عمل حفرة عميقة داخل الحظيرة.

وكان اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنصورة ببلاغ من بعض أهالي قرية بدراوي بقيام وحيد السيد أبو حجازي، “50 عامًا – عامل – مقيم ذات القرية” وأخرين بالحفر داخل حظيرة للماشية خاصته للتنقيب عن آثار.

انتقلت قيادات المركز، وضباط وحدة المباحث، بقيادة الرائد رامي طنطاوي، رئيس المباحث، واكتشفوا وجود حفرة بعمق 10متر، وقطر 3 متر تقريبًا، وأدوات للحفر، وفرد خرطوش محلي وبه طلقة، و 6 أشخاص قائمين بالحفر، تم ضبطهم، وهم: هشام رشدي محمد، وفوزي السيد محمد، “مقيمان في دمياط”، ورضا محمد علي، “مقيم في بلقاس”، وأحمد محمد، ومحمد رزق أحمد، “يقيمان قرية شها مركز المنصورة”، وهاني رفعت إبراهيم و”مقيم قرية الخليج مركز شربين”.

وبالكشف عنهم جنائياً تبين أن الأول محكوم عليه في 6 قضايا، وتبديد وإيصالات أمانة.

بمواجهة المتهمين أقروا بقيام مالك الحظيرة الهارب بالاتفاق معهم على الحفر، للبحث عن الآثار مقابل أجر مادي، وأضافوا بأن السلاح الناري المضبوط خاصته وذلك لحمايتهم.تم التحفظ على المضبوطات وجارِ العرض على النيابة العامة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى