الأخبار

نجل قيادي إخواني وراء حريق الوحدة المحلية

83

 

 

تستكمل نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خلاف، الاستماع إلى أقوال عدد من شهود العيان، من بينهم عدد من أهالي قرية برنشت بالعياط، حول قيام عدد من عناصر الجماعة الإخوانية بحرق مبنى الوحدة المحلية بالعياط.

كما استمعت النيابة إلى أقوال خفير الوحدة المحلية بالعياط، في واقعة قيام 8 متهمين مجهولين بإحراق مبنى الوحدة المحلية بالعياط، بعد سكب كميات من البنزين على السيارات المتوقفة أمام الوحدة، وفروا هاربين فور إطلاق خفير المبنى النيران في الهواء لإرهابهم، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة لتحديد هوية المتهمين وضبطهم.

كما كشفت تحقيقات أحمد خالد مدير نيابة العياط، أنه أثناء مرور معاون مباحث مركز العياط، لتفقد الحالة الأمنية، إستعان به خفير الوحدة المحلية بالعياط، وأخبره بمحاولة مجهولين إحراق مبنى الوحدة المحلية.

وقال الخفير ”صابر. ع”، في أقواله، إنه فوجئ في الساعة الرابعة من فجر الأحد الماضي ، بوجود جاز وبنزين وقد أغرق 6 سيارات بالوحدة المحلية، وباستطلاع الأمر تبين توقف 8 أشخاص مجهولين أمام المبنى يستقل بعضهم دراجة بخارية، والآخرون يستقلون ”توك توك”، وبحوزة أحدهم بندقية آلية، فأطلق الخفير الرصاص في الهواء قبل إشعال المتهمين النيران في البنزين الذي سكبوه على السيارات وعلى المبنى، وأنه تمكن من ضبط المتهم الذي كان يحمل بندقية آلية وانتزعها منه ووجد بحوزته طلقات إلا أن المتهم غافل الخفير وهرب تاركًا له البندقية.

وأضاف خفير الوحدة المحلية في أقواله بتحقيقات النيابة، أن شاب يدعى معاذ أحمد عبده، نجل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، كان برفقة 8 آخرين أمام مبنى الوحدة المحلية، وأن المتهمين سكبوا البنزين على 6 سيارات متوقفة بجراج الوحدة، وتسلمت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وأقوال الشهود والتي أثبتت تورط نجل القيادي الإخواني.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى