الأخبار

البدء في تطوير “شبكة طرق جنوب سيناء”

142

 

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن أعمال تطوير شبكة طرق جنوب سيناء، ستبدأ السبت المقبل، لتطوير الطريق من “نويبع” إلى “دهب” و”نويبع النفق”، ليتناسب مع المكانة الحضارية لميناء نويبع البحري، موضحا أن إجمالي شبكة الطرق على مستوى الجمهورية ٣٠٠٠ كيلو متر، حصة جنوب سيناء منها لن تقل عن ٤٠٠ كيلو.

ووجه محلب، خلال افتتاح أعمال التطوير بميناء نويبع البحري، اليوم، الشكر والتقدير للشعب المصري الذي حقق مبلغ ٦٠ مليار جنيه في ثمانية أيام للانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا أن هذا يؤكد قدرة الشعب المصري على تحقيق مشروعاته بالرغم من التحديات التي نمر بها، كما قدم الشكر إلى وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، بعد أن تم القضاء على بؤرة “الفرافرة” الإرهابية.

وشدد محلب على ضرورة تكاتف الشعب مع الجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب، مشيرا إلى أن الميناء يعتبر تحديا للإرهاب والظروف الصعبة التي تمر بها مصر.

وأوضح أن المشروعات التي تتم على أرض مصر سواء زراعية أو صناعية أو تجارية في الساحل الشمالي، والصحراء الغربية، دليل على قوة إرادة وعزيمة القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبها، قالت لينا شبيب، وزيرة النقل الأردنية، أن الحكومة الأردنية تبارك وتهني الحكومة المصرية على هذا المشروع العملاق، الذي يعد نقلة حضارية بين نويبع والعقبة، مشيرة إلى أنه سيتم تطوير ميناء العقبة الأردني خلال السنوات القادمة ليلائم التطور الحضاري الذي يشهده ميناء نويبع البحري.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى