الأخبار

الصين تخصص ممرا لمستخدمي الهواتف الذكية

2

 

في دولة ذات عدد كبير من السكان مثل الصين (أكثر من 1.3 مليار نسمة)، أحيانا تظهر الحاجة إلى حلول فريدة لإدارة طرق سير المشاة.
وفي ظل انتشار استخدام الهاتف الجوال لتبادل الرسائل أثناء السير، توصلت مدينة تشونغ تشينغ أخيرا لفكرة ربما تبدو سخيفة في البداية، ولكنها قد تلقى شعبية: تم تخصيص ممشى منفصل للمارة الذين يستخدمون الهاتف الذكي.
ووضعت على الرصيف الذي يبلغ اتساعه 100 قدم علامة كبيرة باللغتين الصينية والإنجليزية لتحذير المشاة بالالتزام بالممر المخصص لهم.
تقول إحدى اللافتات: “هواتف ذكية، سوف تعرض نفسك للخطر إذا سرت على هذا الممر”، وإلى جانبها أخرى: “ممنوع استخدام الهواتف الذكية”.
ولكن في الأعوام الأخيرة في ظل استمرار تصاعد شعبية الهواتف الذكية، لم ينجح أي قدر من الشكاوى المقدمة من المشاة العاديين في وقف الحشود الغفيرة من المارة مستخدمي الهاتف، الذين يركزون بصرهم على هواتفهم أثناء سيرهم في شوارع المدينة، ما يجبر آخرين على تفادي الاصطدام بهم في الطريق؛ وذلك حسبما نشر موقع مشابل التقني على صفحته اليوم. 
ومنذ عامين، خصصت ولاية فلادلفيا بأميركا ممشى مخصصا لمستخدمي الهواتف الجوالة، يشبه ذلك الممشى الجديد في الصين، ولكن في إطار مزحة كذبة إبريل (نيسان). 
ومع تحول كتابة الرسائل أثناء السير إلى أمر معتاد، لم يعد كثيرون يسعدون بالأمر بسبب زيادة الحوادث الناتجة عن ذلك.

 

 

 

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى