الأخبار

انشاء منطقة تكنولوجيا بمحور القناة

 

144

 

 

صرح المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، بأن الوزارة ستقوم بتركيب 18 كابل بحري للاتصالات، يسمح بإنشاء منطقة تكنولوجية متخصصة، ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس، لتكون حاضنة لمراكز عملاقة للبيانات، تجعل مصر بلدًا عملاقًا في تقديم خدمات الإنترنت.

وقال الوزير، خلال تواجده بمقر أعمال حفر القناة الجديدة، أن قطاع الإتصالات له دور كبير، ومحوري خلال المراحل التنفيذية من خطة تنمية محور قناة السويس، المتمثلة في إقامة منطقة لوجيستية عالمية تضاهي المناطق اللوجيستية المتميزة دوليًا، من خلال تركيب كابلات فايبر وانترنت، وتطبيقات تكنولوجية متقدمة.

وأشار “حلمي” إلى تعديل الوزارة مسارات الكوابل، وتحديث وتكثيف نقاط الربط بسيناء، وتمكين فرق العمل من الحصول على خدمات تكنولوجية وإتصالات على أعلى مستوى، بجانب إنشاء مناطق تكنولوجية متخصصة كجزء من إقليم قناة السويس من خلال مواردها الصناعية.

وكشف الوزير عن توقيع بروتوكول شامل مع محافظة الإسماعيلية، يهدف إلى تطوير منطقة وادي التكنولوجيا، لتحويل مصر إلى مركز رئيسي في المنطقة لتصميم وصناعة إلكترونيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات صناعية تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

وأكد وجود تعاون مثمر مع جامعة قناة السويس، لتعزيز المشروع بالكوادر البشرية المؤهلة، على أعلى مستوى في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد أن تم بالفعل إجراء عمليات التدريب والتأهيل التكنولوجي للشباب من مدن القناة، وسيناء، والمحافظات الأخرى، منذ عام، بمعرفة معهد تكنولوجيا المعومات من خلال شركات “منتور جرافيكس”، و”مايكروسوفت”، و”إنتل” و”نوكيا”، ومع الدورة الجديدة من المتوقع دخول كوادر جديدة للتدريب داخل محافظة الإسماعيلية، من خلال افتتاح مقر الوزارة الجديد لها في 30 سبتمبر الجاري.

ويتفقد وزير الاتصالات واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، مشروع وادي التكنولوجيا للوقوف على أوجه دعمه بشكل كبير خلال المرحلة القادمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى