الأخبار

الكويت تهدد بسحب استثماراتها من تركيا

 

163

 

هدد سفير الكويت في تركيا، عبدالله عبدالعزيز الدويخ، بسحب استثمارات بلاده من تركيا، إذا ما قررت “أنقرة” طرد الملحق في السفارة عماد المحايد قبل قرار المحكمة في واقعة اعتداؤه على ضابط تركي.

قال “الدويخ”، في حوار مع جريدة “حريت دايلي نيوز”، اليوم: “لدينا استثمارات كثيرة هنا في تركيا، وفي حالة تم طرد ملحقنا قبل قرار المحكمة فإن المستثمرين الكويتيين سيتركون تركيا؛ لأنهم لن يثقوا في هذا البلد”.

وأضاف السفير الكويتي، “آنا جد آسف لما وقع للطيار التركي، أرسل له احتراماتي، لا نريد أن نرجع أي شخص إلى الكويت، قبل أن تثبت المحكمة المذنب في الواقعة، وفي حالة إذا أرسلناه، فإن البرلمان الكويتي سيسائلني عن السبب، شخصيًا أثق في القضاء التركي، والآن أنتظر قرار المحكمة”.

كانت مشادة وقعت بين هاكان كاراكوش، طيار تركي برتبة عقيد في حلف الناتو الدولي، الأربعاء الماضي، بمنطقة تشانكايا بالعاصمة أنقرة، بسبب مشكلة مرور، ما دفع أحد أفراد السيارة التابعة للطاقم الدبلوماسي الكويتي إلى لكمه في وجهه عدة مرات.

في سياق متصل، قالت الصحيفة إن مدعي عام أنقرة، أمر بالقبض على سائق المسؤول الدبلوماسي الكويتي على خلفية الواقعة، بعد أن كان أطلق سراحه لكن مع وضعه تحت المراقبة بتهمة تعمد إصابة شخص.

الوطن

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى