الأخبار

ضخ مليار جنيه فى مشروعات جديدة

1200

 

كشف خالد أبو بكر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركةطاقة عربية، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتجاوز المليار جنيه فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتحسين محطات الكهرباء والتوسع فى توصيل شبكات الغاز للقرى والمدن الصغيرة ومحدودى الدخل وذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.
قال أبو بكر فى تصريح خاص لـ «البورصة» على هامش مؤتمر يورومنى، إن الشركة ستعقد اجتماعاً لمجلس إدارتها الأسبوع المقبل لمناقشة المشروعات الجديدة للشركة الفترة المقبلة، مؤكداً أن المشروعات الجديدة للشركة تتماشى مع اتجاه الدولة ويستهدف المساهمون التوسع فى الاستثمارات لتصل لضعف القيمة الحالية.
وبحسب تصريحات سابقة لأبو بكر تبلغ استثمارات طاقة عربية إحدى الشركات التابعة لمجموعة القلعة، نحو 1.3 مليار جنيه.
وأضاف أن خطة الدولة الفترة المقبلة تركز على رفع النمو الاقتصادى ليصل إلى %6 ما سينعكس على رفع استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح بين 8 و%9 تماشياً مع زيادة الاستثمارات والتوسعات الصناعية والعمرانية.
أوضح أن هدف الدولة الفترة المقبلة هو تشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى فى الطاقة خاصة بمصادرها الجديدة والمتجددة، وان خطة الحكومة الحالية تستهدف تغطية احتياجات السوق المصرى من الطاقة ثم معبراً لتصدير الطاقة فى الشرق الأوسط.
فى سياق متصل أعلن أبو بكر عن أن «طاقة عربية» تخطط لتوصيل الغاز الطبيعى لـ120 ألف عميل خلال السنوات المقبلة تلبية للخطة الطموحة لوزارة البترول لتوصيل الغاز لشريحة كبيرة من المواطنين.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى