الأخبار

الرئيس يرفض المحاكمة

126

 

عقب الانتهاء من سماع محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، لشهود الإثبات في قضية “الهروب من سجن وادي النظرون”، سأل القاضى هيئة الدفاع عن تنظيم المرافعات، فرد كامل مندور، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلا إن “الرئيس مرسى يرفض المحاكمة لعدم الاختصاص”.

وأكد أن “الدكتور سليم العوا قام بشرح ذلك أمام المحكمة مسبقا”، ورد القاضى: “بس لم يقدم أى مذكرة”.

وأكد القاضى أنه “فى حالة عدم إثبات حضور دفاع مع المتهم محمد مرسى المحكمة ستنتدب محاميا له”، وقال مندور: “نطلب لقاء الرئيس مرسى لكى نحصل على رده النهائى فى هذا”.

جاء ذلك أثناء نظر قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم “الهروب من سجن وادى النطرون”، المتهم فيها الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسى، و130 متهما من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر من حزب الله اللبنانى وحركة حماس.

وتضم قائمة المتهمين فى القضية 131 متهما من بينهم الرئيس الأسبق وعددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتنى وعصام العريان وصفوت حجازى، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، فى حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبارهم هاربين، ومن ضمنهم عناصر من حركتى حماس وحزب الله. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى