الأخبار

الهيئة القبطية بهولندا عن أزمة “جبل الطير”

27

 

أدانت الهيئة القبطية الهولندية، التابعة لأقباط المهجر، هجوم قوات الشرطة على منازل الأقباط بقرية “جبل الطير” بمحافظة المنيا، على خلفية اختفاء سيدة قبطية بالقرية. 

ووصفت الهيئة ما قامت به الداخلية بالقرية، في بيان، اليوم، بـ”الهجوم البربري المتطرف والممنهج” ضد الأقباط، وقالت إن الداخلية سلبت ونهبت المنازل والمحال وممتلكات الأقباط، بصورة يبدوا منها مدى الكره والتطرف الذى تغلل داخل الأجهزة الأمنية ضد الأقباط، حسب وصف البيان. 

وأضافت الهيئة في بيانها، أن التطرف ضد الأقباط تغلل في وزارة الداخلية تحت قيادة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخليه الحالي، والذي شهد “عهده المشؤوم”، أول اعتداء على الكاتدرائية في تاريخ مصر، وتدمير وإحراق مئات الكنائس والمنشآت القبطية، والعديد من عمليات القتل والتهجير القصري ضد الأقباط، على حدق قولها. 

وناشدت الهيئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لدى السلطات الأمنية وإصدار أوامره بإعادة السيدة القبطية المختفية لأولادها الخمسة، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الأقباط، وإعادة الأموال التي سرقتها ونهبتها قوات الأمن من منازلهم، ودفع الدولة التعويضات المناسبة لما حطمته وأتلفته الأجهزة الأمنية. 

وطالبت الهيئة بإقالة وزير الداخلية، ومدير أمن المنيا، من منصبهما، وفتح تحقيق فوري في الحادث، وإحالة المتورطين فيه، على رأسهم مدير أمن المنيا بصفته المسؤول الأول عن الأمن بالمنيا، للعدالة.

 

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى