الأخبار

مصر العنصر الرئيسي لاستقرار المنطقة

37

 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، إن النشاط السياسي والدبلوماسي المكثف لمصر على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة يعكس تناميا واضحا للدور الإقليمي لمصر واستعادتها لعافيتها الإقليمية خاصة في ظل وجود ترحيب دولي بعودة مصر لممارسة هذا الدور المحوري والهام.

وأشار “عبد العاطي”، إلى أن الدول تدرك الفراغ الذي تركته مصر في الفترة الماضية، والذي لم تستطع أي قوة اقليمية أن تملأه، وبالتالي فهناك قناعة دولية كاملة بأن مصر العنصر الرئيسي للاستقرار في المنطقة، وأنها خط الدفاع الرئيسي في محاربة الإرهاب.

وأضاف المتحدث أن ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا فيما يتعلق بأن الإرهاب ظاهرة عالمية تستوجب تنسيقا من المجتمع الدولي قد ثبت صحته وسلامته بشكل كامل، موضحا: “العالم يريد أن يستمع إلى وجهة النظر المصرية إزاء هذه القضايا الإقليمية الدولية”.

وأشار “عبد العاطي”، ردا على سؤال حول طلب تركيا عقد اجتماع لوزير خارجيتها مع وزير الخارجية، سامح شكري، في تصريح خاص لقناة “سي. بي. سي أكسترا”، إن هناك تحضيرا يجرى بالفعل لعقد الاجتماع خلال اليومين القادمين، مشيرا إلى أن الترتيبات تسير في هذا الاتجاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى