الأخبار

. دي كابريو«أوقفوا الملوثين وكونوا شجعان»

 

175

 

طالب النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو قادة العالم، المشاركين في قمة المناخ المنعقدة بالأمم المتحدة، بالتصدي للمسؤولين عن التلوث «تحت ذريعة السوق المفتوح» والتعامل بجدية مع مشكلة التغير المناخي،

وقال «دي كابريو»، خلال كلمته أمام قمة المناخ في الأمم المتحدة، الثلاثاء: «كل أسبوع نشهد حوادث مناخية جديدة لا شك فيها، تؤكد أننا نشهد الآن التغير المناخي المتسارع، فالجفاف يشتد وتزداد حمضية المحيطات ونشهد أحوال طقس متطرفة فيما تذوب الصفائح الثلجية بمعدلات غير مسبوقة».

وأضاف: «المنظمة (الأمم المتحدة) يمكن أن تكون أكبر من أي كيان آخر في التاريخ، يمكن أن تصنعوا التاريخ أو تذموا إذا لم تفعلوا.. ولا ينبغى أن تطلبوا من الناس أن يغيروا سياراتهم أو يغيروا خياراتهم الشخصية ،علينا أن نكون حاسمين وأن نقضي على الدعم الحكومي للطاقة ولا نسمح للملوثين بتلويث اقتصادنا، فهم لا يستحقون الضرائب التي ندفعها، الطاقة المتجددة تمثل سياسة اقتاصدية جيدة».

 

وتابع «دي كابريو»، الذي عٌين مؤخرًا رسولا للسلام بشأن قضايا المناخ،أن التغير المناخي أصبح كارثة تتعدى مواجهتها مجرد تغيير السلوكيات الفردية، وتحتم القيام بعمل واسع النطاق من قبل الصناعات والحكومات بأنحاء العالم.

 

 

واعتبر «دي كابريو» أن التمتع بمناخ جيد يعد من حقوق الإنسان، و«الأمر يتعلق ببقائنا نفسه، أيها السادة إننى أدعي (أمثل) لكي أكسب رزقي ولكن لا يمكن أن يكون هذا هو الوضع بالنسبة لكم، عليكم ألا تفقدوا الزخم وتواجهوا التحدي الأكبر الذي تواجهه البشرية جمعاء أود أن تكونوا شجعان وأمناء».

 

 

يشار إلى أن «دي كابريو» يمتلك جزيرة قبالة سواحل دولة «بليز»، وهي مملكة في شمال أمريكا الوسطى، وخطط لتحويل الجزيرة إلى منتجع صديق للبيئة.

 

 

وخلال قمة لحماية النمور في روسيا، وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«رجل حقيقي»، حيث قال «لو أن لدينا مثل هذا الرجل (دي كابريو) في روسيا، لتمكنا من الحفاظ على النمور والحياة البرية».

 

االمصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى