الأخبار

التموين تدرس تصدير منتجات “القابضة الغذائية”

84

قال وزير التموين خالد حنفي اليوم الأربعاء إن وزارته تدرس تصدير منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أسواق غرب أفريقيا.

والشركة القابضة للصناعات الغذائية هي شركة مساهمة مصرية وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة الاستثمار، ورأس مالها مملوك بالكامل للدولة.

وأضاف حنفي، في بيان حصلت أصوات مصرية نسخة منه، أن الوزارة وضعت خطة لاستعراض الأسواق الأفريقية التي يمكن نفاذ منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إليها ومنها عصائر ومعلبات ومجمدات شركتي قها وأدفينا والسكر والزيوت.

وتابع أنه سيتم تصدير سلع غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى أسواق دول غرب أفريقيا عبر دولة توجو، مشيرا إلى أن مصر ستشارك في معرض السلع الغذائية الذي سيقام في دولة توجو في الفترة من 20 نوفمبر المقبل وحتي 7 ديسمبر.

وأعلنت الحكومة في شهر ديسمبر الماضي عن خطة لإعادة تطوير 43 شركة تابعة للقابضة للصناعات الغذائية. وقال وزير التموين إن خطة تطوير وتحديث كل الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات ستتكلف 525 مليون جنيه.

وتسعى الحكومة لدعم وتنمية قطاع الصادرات المصرية بهدف دعم اقتصادها المنهك بسبب استمرار اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 

أصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى