الأخبار

قتل قاضي الشرع لـ «داعش»

download (3)

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة ديالى، شمال شرقي بغداد، قتل قاضي الشرع في «الدولة الاسلامية» ومسلحين آخرين، شمال قضاء المقدادية، وأكدت عشيرة العزة السنّية إحكامها السيطرة على مشارف ناحية المنصورية التي يتحصن فيها التنظيم منذ شهرين.

وأوضح المقدم محمد راضي لـ»الحياة» ان «قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي، بإسناد الطيران الحربي، قتلت 13 مسلحاً في قرية التايهة (8 كلم شمال المقدادية) بينهم قاضي الشرع لتنظيم «داعش» و9 قادة بعد محاصرة القرية «. وأضاف ان «معلومات استخباراتية دقيقة مكنت القوات الأمنية من قتل عدد من المسلحين أثناء عملية تطهير المنطقة».

وتواصل قوات الجيش و»الحشد العشبي» عملياتها في مناطق شمال المقدادية الخاضعة لسيطرة «الدولة الاسلامية» ، وأكد مسؤولون أمنيون وجود مئات المسلحين في شمال المدينة.

إلى ذلك، نفت عشيرة العزة أي تقدم لمسلحي «داعش» في محيط القرى والقصبات الشرقية لناحية المنصورية( 45 كلم شمال شرقي بعقوبة). وأكد الشيخ رافد العز بأن «العمليات مستمرة لتعقب مسلحي داعش ونجح مقاتلو العشيرة في منع تسللهم او تقدمهم باتجاه الناحية». وينتشر مسلحو «داعش» في مناطق شروين والشوهاني التابعتين لناحية المنصورية، ويعزو مسؤولون في جهاز مكافحة الارهاب هذا الانتشار الى «ديموغرافية المنطقة التي تسببت بارباك تقدم القوات الامنية».

وكانت قوات «البيشمركة» اعلنت قتل مسؤول كتيبة قناصي «داعش» في حوض حمرين، مع اثنين من مساعديه خلال اشتباكات في أطراف ناحية السعدية التي يسيطر عليها التنظيم (60 كلم شمال شرقي بعقوبة).

وقال مصدر كردي لموقع «الاتحاد الوطني الكردستاني» ان «قوة امنية خاصة من البيشمركة اشتبكت مع إرهابيي «داعش» في منطقة اكباشي، 10 كلم شرق السعدية، وأسفر الاشتباك عن قتل المدعو ابو سلام الموصلي، وهو مسؤول كتيبة القناصين في حوض حمرين مع اثنين من معاونيه وتدمير عجلتين، وانسحب مسلحو «داعش» نحو حدود ناحية السعدية فيما شنت البيشمركة حملة تمشيط واسعة لمحيط منطقة اكباشي بحثاً عن جيوب وأوكار التنظيم».

وسيطر تنظيم «الدولة الاسلامية» على ناحية السعدية في حزيران (يونيو) الماضي، فيما نزحت مئات الاسر الكردية الى قضاء خانقين واقليم كردستان، وتواصل قوات البيشمركة والجيش والحشد الشعبي حملات امنية لاستعادة الناحية من التنظيم.

الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى