الأخبار

إضرار السوشي

60

 

السوشي والذي يصنف بأنه طعام الطبقة الراقية، حيث أنه باهظ الثمن، والذي يري البعض أن مذاقه لذيذ، قد يتسبب في موتك، كما حدث لأحد محبيه في الصين الذي امتلأ جسده بالديدان الشريطية بعد وجبة كبيرة من السوشي، فقد ذهب هذا الرجل للطبيب وهو يشكو من وجع بالمعدة، وحكة بالجلد، وتفاجئ عندما علم أن سبب ما يعاني منه هو انتشار الديدان بجسده بسبب تناوله كميات كبيرة من شرائح السمك النيء في وجبة السوشي، وتم إنقاذ حياة هذا الرجل في مستشفى عام بالصين، بعد تطهير معدته من الديدان التي كادت أن تقتله.

ويري الأطباء أن الوصفات اليابانية التي تحتوي علي لحم نيء غير مطهي تعتبر مصدر تلوث للجسم، كما كشفت الأبحاث الطبية أن تناول الأسماك النيئة قد يؤدي إلي مجموعة من الأمراض الطفيلية، وتنتقل العدوي من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة مثل سمك السالمون، حتي لو تم نقعه قبل التقديم، وحتي لو تم تدخينه أيضا.

ويقول الباحثون في تصريحاتهم لجريدة ” الأطباء الكندية”: إن السوشي أصبح له شعبية كبيرة، مما يهدد محبيه في المجتمعات الغنية، والفقيرة، علي حد سواء.

وتري دكتورة ” نانسي كريدج”: إن السوشي يعتبر هو المتهم الأول في انتشار العدوي الطفيلية، لكن هناك العديد من الأطباق المشهورة بالبلدان المختلفة لها نفس الخطورة.

 

 

 

 

ENN الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى