الأخبار

«الأمن الأمريكي مندهش من كثافة الحضور الشعبي»

 

248

 

أبدى الإعلامي عمرو أديب، اندهاشه من حضور المصريين من أبناء الجالية المصرية بأمريكا، أمام مقر الأمم المتحدة؛ من أجل الترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «الأمن الأمريكي تعجب من الحضور، وأحد الضباط سألني وقالي: في إيه يا مان؟»، حسب قوله.

وأضاف «أديب» خلال برنامجه «هنا القاهرة» الذي يعرض على فضائية اليوم الأربعاء، قائلا: «بعض الحضور قادمون من كندا، وقادوا سيارتهم لمدة جاوزت الـ14 ساعة، ولم يتقاضوا جنيها واحدا مقابل حبهم لمصر واعترافهم بالرئيس»، مثلما قال.

وأثنى على مجهود رجال الأعمال المصريين، الذين قاموا بتوزيع اللافتات الداعمة لمصر في مختلف شوارع نيويورك، فضلا عن الإعلانات الجدارية التي تم حجزها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يترأس الوفد المصري المتجه لنيويورك، لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة رقم 69 للأمم المتحدة، بعدما ألقى كلمة المجموعة العربية في قمة «المناخ»، والتي أكد فيها على ضرورة مساندة الدول العربية والإفريقية في أزمات الطاقة، والعمل على الحد من التلوث الناتج عن التكنولوجيا.

كما أكد في كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على استمرار مكافحة الإرهاب وعدم إدخار جهودا في ذلك، فضلا عن دعم الدولة الليبية في التوصل لحلول سلمية تحافظ على سلامة الدولة، بالإضافة إلى دعم سوريا في التوصل لحلول سلمية، مشددًا على ضرورة دعم القضية الفلسطينية وعدم المساومة عليها.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى