الأخبار

الفرصه الاخيره للتقدم لمسابقة الـ«30 ألف معلم»

 

219

 

تغلق وزرة التربية والتعليم، السبت، باب التقدم لمسابقة الـ«30 ألف معلم»، والتي كانت أعلنت عنها فى 13 سبتمبر الجاري، حيث وصل عدد المتقدمين للوظائف مليون ونصف متقدم، حسب بيانات الوزارة.

وتبدأ الوزارة، بفرز الطلبات، يليها حصر التخصصات المطلوبة فى كل محافظة واستبعاد غير اللائقين، وتحديد موعد الاختبار ثم إعلان النتيجة.

من جانبه، قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن عدد المتقدمين وصل إلى مليون و241 ألف و346 متقدم، وعدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني 68 ألفًا و847 متقدمًا، مؤكدا أن الوزارة لن تجر مقابلات شخصية وستستبدلها بالامتحانات في التخصص.

وأوضح الوزير أنه بعد الانتهاء من فرز الأوراق واختيار الأنسب للوظائف، وفق الشروط التى تم الإعلان عنها، والمفاضلة بينها من حيث التقدير والسن والمؤهل، وحسب كشوف العجز فى المحافظات والتي تم حصرها سابقاً، سيتم تحديد موعد اختبارات شخصية محددة بدرجات، موضحا أنها ستكون عبارة عن اختبارات في مهارات القيادة والسمات الشخصية واللغة الإنجليزية، مؤكدا أنه لن يكون هناك امتحان كمبيوتر لأن الإجابة تتم عن طريق الحاسب الآلي.

وأشار «أبوالنصر» إلى أنه سيتم عقد الامتحانات بمراكز التدريب التابعة للمحافظات، موضحا أنها ستكون بنظام «أون لاين»، مشيرا إلى أنه سيتم تسجيل الإجابات فور تدوينها، والتصحيح سيكون إلكترونياً وبمجرد انتهاء الممتحن من الإجابة سيعرف الدرجة التى حصل عليها ونجاحه من عدمه وذلك ضمانا للشفافية.

وأضاف أن الفرز والانتهاء من الامتحانات سيتم خلال أسبوع واحد، موضحا أنه سيتم عقد الامتحان لكل 30 ممتحنا فى كل مركز تدريب على مدار 7 ساعات يومياً، مؤكدا أنه بذلك تستطيع الوزارة الانتهاء من التصحيح فى حدود أسبوع يتم بعدها الاختيار النهائى للناجحين، مشيرا إلى أن سيتم وضع باقى المتقدمين على قوائم انتظار لحين فتح باب التوظيف مرة آخرى بالوزارة، فيما يبدأ تسكين الناجحين فى المدارس بمجرد انهاء إجراءات التعاقد.

وقال هاني كمال، المتحدث باسم الوزارة، إن تحديد راتب المعلمين المساعدين الجدد تحدده الدرجات الوظيفية المعتمدة من وزارة المالية، وليس الوزارة، موضحا أن درجة معلم مساعد لها مخصصات مالية معروفة ولا تقل فى كل الأحوال عن 1600 جنيه وهى إجمالى ما يحصل عليه المعلم من حوافز ومكافأة امتحانات وغيرها وليس الأجر الأساسي.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى