الأخبار

جنازة مهيبة و العزاء الأحد

138

رقد جثمان الفنان الراحل خالد صالح للمرة الأخيرة في مقابر الأسرة بالإمام الشافعي، فجر أمس الجمعة، وسط حالة من الصدمة والحزن سيطرت على المشيعين، وأغلبهم من الفنانين.

وشهدت مراسم تشييع الجثمان الكثير من المواقف المؤثرة، حيث انهار الفنان أحمد السقا بعد وصول جثمان الفنان الراحل إلى مسجد عمرو بن العاص قادمًا من مطار القاهرة برفقة عدد من نجوم الوسط الفني والشخصيات العامة.

كما انخرطت زوجة الراحل وأهله في البكاء وسيطر الحزن داخل المسجد، قبل أن تستقبل زوجة الراحل السقا بالدموع، وهي تطلب منه ألا ينسى أسرة الراحل، ويظل يسأل عنهم، باعتباره من أقرب أصدقاء الراحل، وهنا لم يتمالك السقا نفسه، فأجهش في بكاء شديد، وتدخل المحيطون به فى محاولة لتهدئته.

ولم يتوقف الفنان خالد الصاوي عن البكاء لرحيل أقرب أصدقائه، وسط مشاركة كثيفة من نجوم الفن والإعلاميين.

ومن بين المشاركين في مراسم تشييع الجثمان شيرين عبد الوهاب، وفيفي عبده، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، ونقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، ووكيل النقابة سامح الصريطي، الذي رافق الجثمان منذ مطار القاهرة حتى مثواه الأخير.

كما شارك كذلك حمادة هلال، وهشام سليم، وشريف منير، وسامح حسين، ومجدي كامل، ومها أحمد، وحنان مطاوع، وريم البارودي، ولقاء سويدان، وخالد النبوي، وهاني سلامة، وفتحي عبد الوهاب، وريهام عبد الغفور، وباسم سمرة، وحنان مطاوع، ونضال الشافعي، وأحمد السعدني، ومظهر أبو النجا، والمنتج محمد العدل، والإعلامي محمد الغيطي.

ومن بين النجوم الذين شاركوا في تشييع الجثمان محمد هنيدي ومصطفى شعبان وهند صبري، وخالد يوسف، ومحمد رياض، وكريم محمود عبد العزيز، وغيرهم من النجوم.

ودعا المشاركون في الجنازة للفقيد بواسع المغفرة والرحمة، وأن يرزقه الله الجنة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، ومن المقرر أن يقام عزاء الفقيد مساء غد الأحد بمسجد عمر مكرم.

وكانت حالة من الغضب قد سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول نشطاء صورة لنعش الفنان الراحل على سيارة نصف نقل، قيل إنها أقلته من داخل مطار أسوان إلى الطائرة التي نقلته إلى القاهرة؛ حيث صدمت الصورة كل من شاهدها، وأصابت الجميع بالغضب والحزن.

وعلّق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة قائلين: «هل يليق نقل الفنان خالد صالح بهذه الطريقة ولو حتى لعشرات الأمتار من الطائرة وحتى استلام أهله للجثمان، هل يليق أن تكون هذه الصورة (ماستر سين) في نهاية مشوار نجم بحجم وثقل الفنان «خالد صالح» رحمة الله على الفنان الجميل، الذي أبكى المصريين جميعًا اليوم برحيله المفاجئ هكذا هم الأحباب يرحلون، ويتركون ذكراهم الجميلة تعطر سيرتهم بين أحبائهم، وداعًا (خالد صالح) ونعتذر جميعًا لك عن صورة النهاية فوق السيارة النصف نقل، إحنا آسفين يا خالد يا صالح.. سامحنا».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى