الأخبار

“الشئون الخارجية”: علينا التقدم بشكوى أمام “مجلس الأمن” لمعاقبة “حكومة بورما” على ما فعلوه بالمسلمين

 

نجاة عطية الجبالي

دعا د.عبد الرؤوف الريدي، رئيس شرف المجلس المصرى للشئون الخارجية وسفير مصر الأسبق فى واشنطن،القوى السياسية للتحقق من اختفاء قرية “كياكابيو” التابعة لجمهورية ميانمار،من على محركات البحث وما إذا كان قد تم إبادتها في محاولة لتطهيرها عرقياً من المسلمين الذين يسكنونها.

وصرح لموقع “صدى البلد” أن جمع هذه المعلومات والتحقق منها سيكون الذريعة التي يمكن الاستناد إليها في تقديم “شكوى” ضد حكومة “ميانمار” بورما أمام مجلس الأمن، الذي من شأنه أن يُدين هذا العمل الإجرامي بقوة و يصدر قراراً ملزماً لهم بعدم التعرض للأقلية التي تعاني التمييز هناك بل وقد يعرض تلك الحكومة للعقاب،على غرار القرارات التي يصدرها ضد حكومة إيران و العقوبات التي يطبقها عليها.

و قال إنه على خبراء مجلس الأمن الآن و العلاقات الدولية أن يدرسوا الأمر و يصدروا قراراً قوياً ليقدم أمام مجلس الأمن في شكل شكوى تطالب باتخاذ اللازم ضد حكومة بورما.

وكانت قد اختفت قرية “كياكابيو” من على محرك البحث “جوجل” مؤخراً، ويتوقع أن يكون قد أجريت عملية إبادة كاملة للقرية التي تسكنها أقلية “الروهينجا” المسلمة التي تحتوي على أكثر من 800 مبنى ما بين أماكن إعاشة و منازل ومخازن وما إلى ذلك.

يذكر أن الأقلية المسلمة في جمهورية بورما تتعرض لألوان التعذيب من قبل البوذيين منذ شهور.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى