الأخبار

التعليم تراقب حضور الطلاب إلكترونيا لأول مرة

19

أكد محمد سعد – المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت (لأول مرة)، إتاحة خدمة جديدة لمدارس المرحلة الثانوية للتسجيل الإلكتروني لغياب الطلبة والمعلمين، تمهيدًا لتمكين أولياء الأمور لمتابعة غياب أبنائهم، وحتى تتابع الوزارة وتسيطر على نسب الغياب المرتفعة بين طلاب الثانوية العامة.

وأوضح “سعد” أنه سيمكن لولى الأمر عن طريق الرقم القومي للطالب الاستعلام عن غياب نجله، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني تم إعداده بمعرفة فريق نظم المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي بالوزارة متاح من خلال بوابة الخدمات الالكترونية (services.moe.gov.eg) لبوابة وزارة التربية والتعليم على أن يبدأ التسجيل بداية من يوم الأحد الموافق 12/10/2014.

وقال إن ذلك يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات وتقديم خدمات تعليمية تتسم بالدقة والسرعة.

وأوضح سعد: ان من سيتعدى سب الغياب المسموح بها ستعاقبه بالقانون، وقال: لن نسمح بمهزلة غياب طلاب الثانوية العامة عن مدارسهم طوال العام الدراسي مرة اخرى

ومن ناحية أخرى .. واصلت القوافل التعليمية عملها في المحافظات، حيث شهدت محافظات أسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان فعاليات المشروع القومي لتدريب وتأهيل الموجهين العموم، ورؤساء الأقسام، والمدرسين، على أساليب التدريس الحديثة وتبادل الخبرات بين الجميع من كافة الإدارات التعليمية، وكافة التخصصات، بقاعات الأكاديمية المهنية بفروع هذه المحافظات.

وتم مناقشة المعلمين في التطورات الأخيرة التى استجدت فى المناهج، وتدريب المعلمين على أفضل الطرق والاستراتيجيات التى تتناسب مع مادتهم، كما تم مناقشة المعلمين على كيفية تطوير المناهج الدراسية، وكيفية توظيف الوسائل التعليمية فى خدمة المادة الدراسة.

وتم تدريب معلمى اللغة العربية للمرحلة الابتدائية على أهم الطرق والاستراتيجيات التى يكون للطالب دور فعال فيها داخل الفصل الدراسي، كما تناول التدريب التغيرات التي طرأت على منهج معلمى اللغة العربية.

قام المدربون بتقسيم معلمى المرحلة الإعدادية والثانوية إلى مجموعات وورش عمل حسب التخصصات وتم مناقشة الموضوعات المشار إليها.

أما بشأن قناة مصر التعليمية الجديدة … فقد أكد هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الخدمة فيها سوف تُقدم على مدار 24 ساعة فى إطار تعليمي تثقيفي ترفيهي تربوي.

وأعلن “كمال” أن التردد الخاص بالقناة هو 11747 ومعدل الترميز 25700 والاستقطاب أفقى على القمر الصناعى نايل سات.

وأوضح “كمال” أن قناة مصر التعليمية سوف تظهر بشكل مختلف وجاذب من خلال العديد من البرامج المتنوعة منها ما هو خاص بالدروس التعليمية، ومنها ما هو مهتم بكل شئون العملية التعليمية من قضايا ومشكلات، ومنها برامج ثقافية وترفيهية وبرامج للأطفال ولأولياء الأمور والمعلمين.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، كان قد افتتح قناة (مصر التعليمية) وذلك في يوم 29/9/2014 في احتفال كبير بقطاع القنوات المتخصصة التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان فى استقبال الوزير في ذلك اليوم حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة، ومصطفى محمود نائب رئيس القطاع، والمخرج سامح الشوادى، وعدد كبير من قيادات القناة التعليمية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى