الأخبار

فرنسا تعزّز تواجدها العسكري بالخليج لدحر داعش

 

210

 

عززت فرنسا تواجدها العسكري في الخليج بطائرات مقاتلة جديدة وفرقاطة مضادة للطائرات من أجل دعم القوات العراقية في حربها ضد مقاتلي تنظيم “داعش”الذي يسيطر على مناطق مهمة في العراق وسوريا.

وأوضحت قيادة الجيش أن “القوة الفرنسية سترتفع بذلك إلى تسع طائرات رافال” في قاعدة الظفرة الفرنسية في دولة الإمارات، وتنطلق من هذه القاعدة المهام الاستطلاعية أو الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في الأراضي العراقية.

وكانت الرئاسة الفرنسية، أعلنت تعزيز القوة الفرنسية ظهر الأربعاء إثر اجتماع لمجلس الدفاع.وقالت قيادة الأركانإن هذا التعزيز “يهدف إلى تكثيف الدعم الجوي للقوات العراقية في مجال الاستخبارات والاستطلاعات العسكرية”، ويتيح أيضا “توفير وسيلة بحرية قادرة على المشاركة بالتنسيق مع حلفائنا في المراقبة الجوية لكل الوسائل الموجودة في المنطقة”، وتقدم فرنسا أيضا أسلحة إلى المقاتلين الأكراد العراقيين.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان،  بأن “فرنسا تواصل عملها في العراق استنادا إلى طلب السلطات العراقية لإضعاف الحركات الإرهابية المسلحة الموجودة على راضيها وتمكين القوات العراقية من إحلال الاستقرار والأمن في البلاد”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى