الأخبار

ملكة هولندا تلقي خطبة الوداع

رويترز

ألقت الملكة بياتريس، ملكة هولندا، خطبة الوداع، عشية تنازلها عن العرش، قائلة: “إن أكبر أبنائها فيلم الكسندر مستعد لتولي المهام وحكم هولندا”.كانت بياتريس، تتحدث في خطاب للأمة نقله التلفزيون ووسائل الإعلام الهولندية، أمس الاثنين.

وقالت الملكة بياتريس في خطبة الوداع، عن ابنها الذي يبلغ من العمر 46 عاما، وهو متخصص في إدارة موارد المياه “إنه مستعد تماما لكل جانب من جوانب دوره الجديد عبر أنشطته المكثفة على المستوى الوطني والدولي، واهتمامه الشديد بالتطورات التي تحدث في عالمنا اليوموأضافت، “خلال مراسم التنصيب في نيوفه كيرك (الكنيسة الجديدة) في امستردام سوف يقبل الملك فيلم الكسندر الواجبات الضرورية لهذا المنصب.. العمل بدون أي اعتبارات شخصية وتجاوز مصلحة حزب أو جماعة.. ولدى تنفيذه مهمته سيطلب دعم وثقة الشعب الهولندي”وتابعت “نشعر جميعا بنعمة قيام زوجته المحبة ماكسيما بقلبها الطيب، وفهمها الجيد للعلاقات الإنسانية بدور خاص”.

وتحظى العائلة المالكة في هولندا بشعبية على نطاق واسع وأصبحت نسبة المؤيدين للنظام الملكي 78% بعد أن كانت النسبة 74% قبل عام كما يظهر استطلاع لإبسوس.

ومن المتوقع، أن ينضم نحو مليون شخص لاحتفالات الشوارع مع الرقص على أنغام موسيقى الفرق ومشغلي الأسطوانات (الدي.جيه) في أجواء احتفالية.

وسيكون ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وزوجة ولي العهد الياباني الأميرة ماساكو التي تقوم بأول رحلة لها خارج البلاد منذ أن مرضت قبل عشر سنوات بين ألفي زائر لحضور مراسم التنصيب.

بوابة الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى