الأخبار

خطة تفويج الحجاج لبيت الله الحرام

122

 

 

أعلن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، أن كافة الخطط المرسومة لتفويج حجاج بيت الله الحرام تسير وفق ما هو مخطط له ولله الحمد، وحالة الحجاج مطمئنة وجميع القطاعات تعمل بكامل طاقاتها لكي ينعم ضيوف الرحمن بحج آمن ويؤدون شعائرهم بكل يسر وسهولة.

وقال في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، عقب وصوله أمس إلى مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: “ونحن على صعيد منى يسرّني أن أعلن أن تروية ضيوف الرحمن إلى منى اكتملت ولله الحمد بكل يسر وسهولة، وأن جميع القطاعات تعمل بجاهزية كاملة لتصعيد ضيوف الرحمن لعرفات اليوم الجمعة بيسر وسهولة”.

وأوضح أن الحالة الأمنية للحجاج جيدة وكافة القطاعات تعمل بكامل جاهزيتها، والخطط المرورية تنفذ بيسر وسهولة، مؤكدًا سموه أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة ووزارة الصحة تعمل بكامل جاهزيتها.

وأشار إلى أن خطط الأمانة يشرف عليها فريق كبير في كافة الأنشطة من نظافة وإصحاح بيئي إلى مراقبة المطاعم والأسواق وكافة التجهيزات البلدية، والفرق الميدانية تعمل لمراقبة ومنع الافتراش على الأرصفة ومكافحة الظواهر السلبية.

ولفت إلى أن وزارة التجارة تعمل لمراقبة الأسعار وتوفير كافة الأغذية لحجاج بيت الله الحرام، كما أن الطاقةالكهربائية تعمل بجاهزية تامة وهناك فريق كبير يعمل لتوفير الطاقة لكافة أرجاء المشاعر المقدسة كما أن فرق الهلال الأحمر والإسعاف الطائر تعمل وفق منظومة متكاملة.

وأضاف أن: وزارة الحج تعمل على متابعة تفويج وتنقل الحجاج ومتابعة كافة بعثات الحج والمطوفين في كافة أرجاء المشاعر المقدسة.

وأكد أمير مكة تضاعف الحصول على التصريح اللازم لحجاج الداخل وهذا مؤشر إيجابي يشير لزيادة الوعي بإيصال رسالة الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن التي تنفذها إمارة منطقة مكة.

وقدم شكره لكافة العاملين من كافة القطاعات على ما يقومون به من جهود جبارة لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، داعيًا الله أن يحفظ وطننا الغالي وقيادته الرشيدة ويديم علينا نعمة الأمن والأمان.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى