الأخبار

قناة السويس تستقبل 118 سفينة

280

 

أكد الفريق مهاب مميش أن حركة الملاحة في قناة السويس تشهد زيادة ملحوظة في معدلات عبور السفن بالقناة، حيث سجلت حركة الملاحة اليوم السبت وأمس الجمعة عبور 118 سفينة، بإجمالي حمولات 6.8 مليون طن. 

كما شهدت القناة أمس الجمعة عبور أكبر سفينة حاويات في العالم وهي السفينة الدانماركية العملاقة “MAERSK MCKINNY “MOLLER “وحمولتها 200 ألف طن وطولها 400 متر وعرضها 59 مترًا، ويمكنها أن تحمل على متنها 18275 حاوية،وقد عبرت القناة من الجنوب قادمة من ماليزيا ومتجهة شمالًا إلى إسبانيا. 

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم لوفد من أعضاء تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، الذي يضم عددًا من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين والمشاهير، حيث قام بشرح تفصيلي عن أسباب إنشاء مشروع محور قناة السويس الجديدة، وكذلك مراحل تطورها. 

وقال إن المصريين يصنعون تاريخًا جديداً للوطن ويحفرون بأيديهم وأموالهم شريانًا إضافيًا للحياة لمصر وللعالم أجمع”. 

وأكد مميش أن ما قام به المصريون لجمع 64 مليار جنيه في ثمانية أيام فقط يحمل رسالة للعالم أجمع أن أبناء هذا الشعب العظيم قادرون على بناء وطنهم بسواعدهم وعقولهم وأموالهم. 

كما حيا الفريق مميش الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أمر بتذليل كل العقبات لإتمام هذا العمل الجبار في عام واحد، وأن استجابة المصريين لتمويل القناة بالشكل الذي ظهر للجميع، أثبت أن الشعب المصري بكافة طوائفه يقف بكل صلابة خلف قائده. 

وشرح مميش من خلال فيلم وثائقي لأعضاء تيار الاستقلال مراحل إنشاء القناة وكذلك تفاعل المواطنين معها ومساهمتهم في إنشائها ،مشيدًا بدور تيار الاستقلال. 

وقال الفضالي، إن تيار الاستقلال وعدد من رجال الأعمال يواصلون اجتماعاتهم ليل نهار للتوصل إلي صيغة تدعم وتشارك في إنشاء هذه القناة. 

وأشاد رئيس تيار الاستقلال، بالقرار التاريخي والشجاع للمشير السيسي بإنشاء هذه القناة والتي تعتبر أول مشروع قومي مصري خلال القرن الحالي، وأن فائدة هذا المشروع وثماره سوف تجنيها الأجيال القادمة وليس الجيل الحالي. 

ضم الوفد المشارك في الزيارة المفكر السياسي نبيل زكي والوزير السابق كمال أبوعيطة واللواء وحيد الأقصري رئيس الحزب العربي الاشتراكي والدكتورة سحر الهواري عضو اتحاد كرة القدم، والحاج محمد برغش الفلاح الفصيح، والفنان أحمد ماهر والفنانة حنان شوقي.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى