الأخبار

استمرار إضراب مهندسى الرى بمراكز أسوان

117

 

استمر اليوم عدد من مهندسى إدارات رى أسوان فى الإضراب المفتوح عن العمل، الذى دخلوا فيه تزامناً مع زملائهم بعدد من محافظات الجمهورية، للمطالبة بصرف كادر المهندسين بنسبة 700% أسوة ببقية المهن التى تمتعت بالكادر، بجانب صرف بدل تفرغ بنسبة 200%، مؤكدين أنهم العمود الفقرى لوزارة الرى، ورغم ذلك أحوالهم المادية سيئة، حيث إنهم يتقاضون بدل تفرغ زهيدا جدا، وهو 21 جنيها فى الشهر، ومطالبين أيضا بفتح الباب أمام المهندسين الراغبين فى الحصول على إجازة بدون مرتب، وذلك دون خضوعهم لإجراءات وشروط تعجيزية.

وكشفوا أنهم يؤدون مهام حيوية، ومنها أعمال تكريك المجرى الملاحى النهرى بين أسوان والأقصر، وأنهم يعملون على مدار اليوم، ومستعدون للتدخل لإصلاح أى أعطال فى محطات أو جسور الرى، وأنهم يتابعون عمل بوابات الرى ويحمون الزراعات من العطش ويتصدون لمواجهة أضرار السيول.

وقالو إنهم ينفذون أعمال حماية لجسور وجوانب الترع والمصارف ونهر النيل، وتنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية (أعمال تطهيرات – وإنشاء شبكات الصرف الزراعى المغطى وأعمال الكبارى والسحارات) وغيرها.

كما أكد بعض مهندسى الرى لــ”اليوم السابع”، أنهم أرسلوا مذكرات لوزير الرى للارتقاء بمستواهم المادى، ولم يتم إفادتهم حتى الآن، كما التقوا بوكيل وزارة الرى بأسوان، للتدخل لحل مطالبهم دون جدوى – على حد قولهم – حتى شرعوا فى الإضراب.

وأكد مهندسو الرى المضربون عن العمل بأن مفاوضاتهم مع وزارة الرى للحصول على مطالبهم المشروعة، بدأت منذ عام 2010، وأضافوا أنهم ملتزمون بمواعيد العمل الرسمية ومتواجدون حالياً بمكاتبهم، وأنهم أرسلوا مذكرات لقيادات الرى والأجهزة الأمنية، بأنهم غير مسئولين عن أى أعمال أو أخطاء تتم بمواقع العمل التى يشرفون عليها، وأنهم أخطروا المقاولين الذين ينفذون مشروعات الرى بأسوان أيضا.

وكشف مهندسو الرى أن إضرابهم عن العمل اليوم يعد إضرابا كليا، حيث يتضامن معهم جميع المهندسين برى أسوان، ومنهم مهندسو الميكانيكا، ومهندسو محطات الرى، ومهندسو المشروعات، ومهندسو الصرف، ومهندسو حماية النيل، وكافة مهندسى قطاعات الرى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى