الأخبار

السيسي يتلقى دعوة لزيارة البرازيل

24

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، نيري جيلير، وزير الزراعة البرازيلي، بحضور الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسفير حسام زكي، سفير مصر لدى البرازيل، ومن الجانب البرازيلي، مارسلو فيراز، سكرتير العلاقات الدولية بوزارة الزراعة البرازيلية، والسفير ماركو أنطونوي براندو، سفير البرازيل بالقاهرة.

قال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن الوزير البرازيلي نقل تحيات وتقدير الرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، وتطلعها إلى أن تستضيف البرازيل الرئيس في زيارة رسمية، مشيراً إلى أن زيارته الحالية تعد الأولى لمسؤول برازيلي عقب تنصيب “السيسي” رئيسا، معربا عن أمله في أن تكون الزيارة بمثابة الخطوة الأولى لتنشيط العلاقات بين البلدين على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

واستعرض الوزير البرازيلي التقدم الذي أحرزته بلاده في مجال الزراعة، حيث تمكنت من زيادة إنتاجها من الحبوب خلال الإثني عشر عاماً الماضية من ستة وتسعين مليون طن إلى مائتي مليون طن سنويا، منوها إلى أن بلاده على استعداد لمشاركة ونقل خبراتها في هذا المجال إلى مصر، فضلا عن تطلعها إلى توسيع حجم التبادل التجاري في كافة القطاعات الاقتصادية.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أشاد بالتجربة البرازيلية لما أحرزته من نقلة نوعية، لا سيما على الصعيد الاقتصادي، مشيرا إلى أن مصر تتطلع لتعزيز التعاون مع البرازيل في كافة المجالات، وفي مقدمتها التجارة والزراعة، فضلاً عن البحث العلمي لتطوير أساليب استصلاح الأراضي.

وأعلن الرئيس قبول دعوة الرئيسة البرازيلية لزيارة بلادها، وتطلعه لإتمامها في عقب الانتخابات الرئاسية المرتقبة في البرازيل.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى