الأخبار

محلب ينهي زيارته لقناة السويس

213

 

 

 

أنهى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، زيارته التفقدية لأعمال حفر مشروع قناة السويس الجديدة، بعد أن تفقد مراحل الحفر المائي لكراكات الهيئة.

وقال محلب، في ختام الزيارة أن المشروع يعد أضخم مشروع في العالم لتحريك التربة، وأن العمل به متواصل ولا يتوقف، وأن عظمة المشروع في تخطيطه المصري وتنفيذه وتمويله من المصريين أنفسهم.

وأضاف محلب، أن حجم التكريك بالكراكة طارق بن زياد، بلغ في اليوم 400 متر، وهو ما يعكس حجم العمل والمجهود الذي يبذل من قبل العاملين، وأن الكراكة “مشهور” أكبر كراكة بالشرق الأوسط تعمل بقدرة 31 ألف و500 حصان.

واختتم حديثه، قائلًا: “حرصت علي قضاء يوم من أيام عيد الأضحي المبارك بين العاملين بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، لتقديم التهنئة لهم وإرسال رسالة للعالم بأن مصر تعمل ولا تتوقف، وذلك في سبيل تحقيق مشاريعها القومية بأيدي أبنائها”.

وعبر رئيس الوزراء، عن فخره بالتعليم الفني في مصر، والذي أتاح الفرصة لخريجين مصريين للعمل بقناة السويس الجديدة، وأرسل محلب علي هامش زيارته تحية خاصة لرجال القوات المسلحة بمناسبة احتفالات حرب أكتوبر، مؤكدًا أن التحدي مازال قائم في مصر للعبور بها إلي اقتصاد قوي

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى