الأخبار

البيت الأبيض يزداد إحباطا

 

79

 

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، الأربعاء، إن البيت الأبيض يشعر بمزيد من الإحباط إزاء عدم تحرك تركيا للتصدي لتنظيم «داعش» ومنع مدينة كوباني الواقعة على الحدود «التركية – السورية» من الوقوع في أيدي التنظيم المسلح.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية انتقاداته للحكومة التركية بشأن تقاعسها عن منع وقوع مذبحة على بعد أقل من ميل واحد من حدودها.

وقال المسؤول الأمريكي، الذي لم يذكر اسمه، إنه على الرغم من اشتعال المأساة الإنسانية في سوريا لايزال الأتراك يخترعون الأسباب لعدم التحرك لمنع وقوع مأساة إنسانية أخرى.

وعلق المسؤول على التصرف التركي قائلاً إن هذا ليس تصرف إحدى الدول الأعضاء بحلف «الناتو» في الوقت الذي تستعر فيه نار جهنم على بعد خطوات من حدودها، على حد قوله.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اتصل هاتفيا برئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، ووزير خارجيته عدة مرات خلال الـ 72 ساعة الماضية من أجل بذل مزيد من الجهود لتسوية الخلافات بين الولايات المتحدة وتركيا التي تطالب بفرض منطقة حظر جوي ضد القوات الجوية السورية وهو الأمر الذي تراه واشنطن لا جدوى له على أساس أن الضربات الجوية التي يتم تنفيذها ضد «داعش» في سوريا خلقت منطقة حظر طيران بدون إعلانها.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى