الأخبار

التشغيل التجريبي للربط الكهربائي

92قال محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء إن مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية سوف يسمح بتبادل قدرات كهربائية تصل الى 3000 آلاف ميجا وات بين البلدين خلال أوقات الذروة المختلفة وهو ما سوف يساعد فى حل أزمة الطاقة فى مصر.
وأضاف اليمانى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الاقتصاد اليوم” على فضائية “سى بى سى اكسترا” أن هذا الخط سيكون بمواصفات فنية عالية، حيث من المنتظر أن يبدأ التشغيل التجريبى له فى مطلع عام 2018 القادم.
وتابع أن الغرض من الربط الدولى أن يكون هناك قدرات تباديلة محددة القيمة وفقا لامكانيات خط النقل بين البلدين وعددات مزدوجة لقراءة المرسل أو المستورد.
ومن ناحية أخرى أشار الى أن هناك تحسن فى أزمة الطاقة، وهو ما ساعد على عدم تخفيف الأحمال خلال الفترة الماضية وذلك بفضل إمداد وزارة البترول بالوقود اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية الى جانب انخفاض درجات الحرارة وهو ما ترتبط عليه قلة تشغيل أجهزة التكييفات.
وبسؤاله عن تزويد مصر 20 ميجاوات من الكهرباء الى الجانب الليبي أوضح أنه تم عمل ربط دولى بين مصروليبيا على إثر تعرض ليبيا الى إظلام تام خلال الأسبوع الأول من أغسطس الماضى وهو ما دفع الوزارة الى إمدادها من 10 الى 20 ميجاوات خلال الفترة من الخامسة فجرًا وحتى السابعة صباحًا.

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى