الأخبار

سعي “أردوغان” لإسقاط كوباني في أيدي داعش

100قال مراد كارايلان، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة حزب العمال الكردستاني (بي.كيه.كيه)، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخطط لسقوط بلدة كوباني (عين العرب) في شمالي سوريا في أيدي تنظيم ما يسمى ب “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، موضحا أنه أصدر قرارا بشن حرب جديدة مثلما حدث في عام 2011.

ووفقًا لخبر نشرته وكالة أنباء قريبة من “بي.كيه.كيه”، أكد كارايلان في تصريحاته أن السياسات التي تتبعها الحكومة التركية تجاه بلدة كوباني الكردية في شمالي سوريا خطيرة جدا، قائلا إن “أردوغان يفكر في التدخل في اللحظة الأخيرة ويخطط لسقوط البلدة بالفعل، وبهذا يكون قد شن حربا جديدة ضد الشعب الكردي مثلما فعل في عام 2011”.

ونقلت وكالة أنباء جيهان التركية عن كارايلان تأكيده أهمية تصعيد الاحتجاجات والمظاهرات الداعمة لبلدة كوباني في كل مكان، مضيفا “لابد أن يتحول كل مكان لبلدة كوباني جديدة، فاليوم هو يوم مقاومة، ويوم الوقوف إلى جانب الإنسانية، بل هو يوم يستدعي تحرك جميع المؤسسات المرتبطة بمبادئ الديمقراطية والقومية”.

وأكد كارايلان أن عمليات المقاومة ستستمر حتى وإن كانت في الشوارع والأزقة، “ونأمل في تحقيق النصر في بلدة كوباني الكردية ضد داعش وعزمنا في إنقاذ شرف الإنسانية في مواجهة هذه العمليات الوحشية أصبح أكثر مما كان عليه في السابق”.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى