الأخبار

عودة تشغيل «المراجل البخارية»

 

 

43

قال حسن أبوالدهب، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة المراجل البخارية، إنه تقرر إعادة تشغيل الشركة، بعد اجتماع مطول، أمس، مع الدكتور رضا العدل، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وتشكيل لجنة شعبية من العمال السابقين، وتعيين مستشار فنى للمفوض العام على الشركة، وإبلاغ مديرية أمن الجيزة بطلب تسلم المراجل من المستثمر.
وأكد أبوالدهب لـ«المصرى اليوم» أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عرضت حلاً، تمثل في إقامة مصنع للغلايات الصغيرة، يؤدى دور المراجل البخارية، على إحدى أراضى القابضة في منطقة دار السلام، وهو ما قوبل بالرفض بسبب إصرار العاملين على تنفيذ حكم المحكمة باسترداد الشركة من المستثمر. 
وأضاف أبوالدهب أن ساويرس الذي يمثل المشترى الأول للشركة، أرسل خطاباً إلى مجلس الوزراء يبدى فيه استعداده رد جميع الماكينات والآلات إلى الدولة، فور صدور حكم المحكمة في سبتمبر 2011.
وتابع: «ستكون هناك لجنة شعبية لمتابعة تنفيذ عملية استرداد الشركة، وستمد هذه اللجنة الشركة القابضة بالمعلومات المتعلقة بالمواصفات الخاصة بالمعدات والآلات، خاصة أن العمال يمتلكون جميع الأوراق والرسومات الخاصة بهذا الأمر منذ بيع الشركة وتسليمها للمشترى الأول».
وأكد أبوالدهب أن الشركة القابضة كانت ترغب في إقامة مصنع صغير للغلايات، وهو ما يهدد بضياع مستحقات الدولة إذا لجأ المستثمر للتحكيم الدولى، مشيراً إلى أن العمال يمتلكون مهارات خاصة لإعادة التشغيل والمساهمة في إنجاح فكرة محطة الضبعة النووية.
وأوضح أن شركة المراجل بها مركز ألمانى للتدريب على اللحام، ويمنح شهادة الأيزو العالمية إذا تم الاتفاق على إعادة تشغيله، مشيراً إلى أن الشركة تقع على مساحة 37 فداناً في منطقة منيل شيحة، ويشتمل الحكم على إعادة تشغيلها وتسلمها من المستثمر وعودة العمالة إلى سابق وضعها قبل عملية البيع.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى