الأخبار

إحباط هجرة غير شرعية إلى ليبيا

273

 

أحبطت أجهزة الأمن بواحة سيوة، اليوم، بالتعاون مع مكتب مخابرات حرس الحدود، عملية هجرة غير شرعية لعدد 40 شخصًا أثناء محاولة دخولهم من مصر إلى ليبيا عبر أحد المدقات الجبلية بمنطقة صحراوية بسيوة بالقرب من الحدود الليبية.

وكانت أجهزة الأمن قد رصدت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بمنطقة صحراوية، على الحدود المصرية الليبية بواحة سيوة. وبتضييق الخناق عليهم، تم ضبط عدد 40 فردًا، وبحصرهم تبين أنه لا توجد لديهم جوازات سفر أو عقود أو مستندات رسمية تثبت هويتهم، وأن من بينهم 3 من محافظة المنيا، و6 من البحيرة، و9 من بني سويف، و13 من أسيوط، و7 من كفر الشيخ، و 2 من محافظة سوهاج.

من جانبه، قال اللواء العناني حمودة، مدير أمن مطروح: “أننا مستمرين في تكثيف الجهود من خلال إدارة البحث الجنائي، وتنفيذ خطة أمنية، والتي تعتمد على غلق الدروب والمدقات الجبلية التي يسلكها تلك العناصر، وتضييق الخناق عليهم، وعدم تمكينهم من الهرب من الأكمنة الثابتة والمتحركة.” تم تحرير محضر بالواقعة، وترحيل المضبوطين إلى النيابة العسكرية، وبسؤالهم اعترفوا بأنهم وقعوا ضحية لمجموعة من سماسرة الهجرة غير الشرعية، والذي أوهمهم بتسفيرهم إلى ليبيا وحصل من كل فرد منهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 3 إلى 5 آلاف جنيه مقابل إدخالهم ليبيا بدون أوراق رسمية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى