الأخبار

قلق سوهاجي من بداية العام الدراسي

 

133

بدأ العام الدراسى الجديد بالجامعات و أستقبلت جامعة سوهاج ما يقرب من 35 ألف طالب وطالبة منهم 5500 من الطلاب الجدد ، وجاء العام الدراسى الجديد يحمل هموم و تخوف أهالى محافظة سوهاج على أبنائهم الطلاب و خاصة الطلاب الجدد من تكرار المشاهد المؤلمة التى شهدتها الجامعات المصرية فى العام الماضى .

 إلتقت بعض أولياء الأمور وقال صابر فايز ،مهندس زراعى ، ذهبت مع إبنتى التى تدرس بجامعة سوهاج و هى السنة الأولى لها فى الجامعة و قضيت معها اليوم الأول كاملاً ، مضيفاً أننى يصيبنى القلق و الخوف من حدوث شغب و عنف بين الطلاب الحزبيين و السياسين كما شهدنا فى العام الماضى .
و أضاف على البرغوثى ، محامى ، وهو ولى أمر طالب فى المرحلة الثانية أداب ، أن شركات الحراسة التى تعاقدت معها و زارة التعليم العالى جاءت بإمكانيات حديثة و ذلك يقلل من حدوث الشغب داخل الجامعة و لكن لن يقضى عليه تماماً ، مطالباً بضبط الطلاب المشاغبين و توقيع أقصى العقوبة عليهم حتى يكونو عبرة لغيرهم.
و أوضح أحمد جمال ، طالب بكلية التجارة ، أن بداية العام الدراسى الجديد تبشر بالخير و الأمن داخل الجامعة ، مضيفاً أن طلاب جامعة سوهاج هدفهم الأول و الخير هو تلقى العلم و لا مكان للمشاغبين و السياسيين و الحزبيين بيننا.
و كانت جامعة سوهاج قد إستعدت بتركيب 16 كاميرة مراقبة و 4 بوابات إلكترونية لمتابعة الحالة الأمنية داخل الجامعة ، وللتصدى إلى كل من تسول له نفسة المساس بأمن الجامعة و عرقلة الحركة التعليمية .

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى