الأخبار

محلب لـ”ممثلي أوروبا

52

 

قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إن هناك إرادة حقيقية للتغيير، ولأن تكون مصر لاعبا حقيقيا بالمنطقة من أجل السلام ومواجهة الإرهاب، ليس لحماية مصر والمنطقة بل العالم أجمع.

وأضاف أن “الشعب المصري وثق في قائده الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانعكست تلك الثقة علي القرارات الحازمة والحاسمة التي اتخذها السيسي خلال الستة أشهر الماضية”، مؤكدا أن “مصر ستصبح محورا رئيسيا للتجارة العالمية بسبب الثقة المتبادلة بين القائد والشعب”.

وأضاف محلب، خلال كلمته فى مؤتمر “الأهرام – أنسا” للتجارة والتعاون الاقتصادي تحت عنوان “نحو شراكة استراتيجية عربية أوروبية”، أمس، بحضور رئيس وزراء ووزير خارجية إيطاليا: “حرصت على الحضور لعرض المشهد الذي تعيشه مصر الآن عليكم وأنتم ممثلو أوروبا”.

من يريد استشعار الأمان يذهب إلى القاهرة وشرم الشيخ

وقال رئيس الوزراء: “نعمل على التغيير الشامل من خلال 3 محاور رئيسية: الاول عملية إصلاح اقتصادي حقيقي بدأت منذ فترة وشهدت أكثر المنظمات العالمية أنها نفذت بشكل مذهل في وقت قصير، والثاني إصلاح تشريعي يستهدف أن يكون قانون الاستثمار الموحد الأفضل على مستوي العالم، والثالث إنهاء كافة المنازعات الاستثمارية قبل المؤتمر الاقتصادي في فبراير”.

وأكد محلب أن معدل التنمية في الربع الأخير من العام الماضي وصل 3.7% مقارنة بـ2.5 %، في سابقه معلقا “هناك أمان، ومن يريد أن يستشعره يذهب الى شرم الشيخ أو الغردقة أو القاهرة.. الأمان يتزايد”.

وتابع: “الصورة أصبحت واضحة أمام العالم أجمع الذي سيشهد خطواتنا نحو بناء مستقبل مصر قريبا، ولعل المؤتمر الاقتصادي في فبراير أول خطواتنا نحو المستقبل والبناء والتنمية.

نعمل على التغيير الشامل من خلال 3 محاور رئيسية

وأردف “لا نتردد فى الإصلاح، لأن بلدنا تستحق، فهي مليئة بالثروات والطاقات والموقع الجغرافي المميز، وجميعها منحة من الخالق، فضلا عن طبيعة الانسان المصري، وهي الثروة الحقيقية (ذكاء، وقلب طيب وإيمان بالله”، مضيفا “بلا شك هذه المقومات مع التعاون الدولي ستشع مصر بالحضارة”.

واختتم محلب كلمته برسالة إلى الدول الأوروبية قائلا: “إنكم الأقرب لنا من بين دول العالم نظرا للموقع الجغرافي والعلاقات الإنسانية، وننتظر منكم الكثير في التفاهم والتعاون السياسي والاقتصادي والسياحي، والتعاون معا في تقنين الهجرة غير الشرعية”، متابعا: “العمالة المصرية كبيرة.. تعالوا إتدفوا عندنا وستشعرون أنكم في وطنكم، وننتظر منكم الكثير”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى