الأخبار

بين جولات “محلب” و”فاتن حمامة”

 

236

 

لم تر سيدة الشاشة فاتن حمامة أن مستوى التعليم يتغير بالروتين الموجود في المدارس، التي كانت مشرفه عليها في فيلم “إمبراطورية ميم”، لتخبر الموظفين بضرورة النزول إلى المدارس يوميًا، ومن ثم يتم عقد اجتماع يومي مساءً حتى يتم الوقوف فيه على المشكلات الموجودة في المدارس، فيما رأى رئيس الوزراء إبراهيم محلب في انتظام الحركة التعليمية بأحد مدارس محافظة أسيوط جزءًا من كل المدارس، التي تنعم دومًا بالهدوء والانتظام بين طلابها ومدرسيها، إلا أن القدر لم يمنح الأخير فرصة تصديق أن مدراء التربية والتعليم لم يخبروا ناظر المدرسة بقدوم رئيس الوزراء، ليرد عليه الطلاب بصوت واحد قوي “آه كنا عارفين إنك جاي”.

حينها وضع الطلاب المهندس إبراهيم محلب في موقف حرج، بعدما تسرب خبر قدوم رئيس الوزراء لإدارة المدرسة بشكل أو بآخر، فأعدوا عدتهم وأخبروا الطلاب ليظهروا أمامه بالمظهر المناسب، يتحدثون عن العملية الدراسية، واعتمادهم على الإنترنت في الوقوف على آخر المعلومات العامة، يظن أنها مفاجئة، لكنه اصطدم بالحقيقة، حتى أنه رد ردًا تلقائيًا “أنا شخصيًا ماكنتش حاطتها في البرنامج”.

سيدة الشاشة الفنانة فاتن حمامة قامت هي الأخري بجولة تفقدية من خلال دورها في فيلم “إمبراطورية ميم” لترتب جولة لمدرسة “النجاح” وتسأل السكرتير الخاص بها “أوعي تكون قولتلهم” فيرد عليها “عمران” لا يافندم ماقلتلهمش”، ويتصل الأخير بمديرة المدرسة ويخبرها أنها قادمة، فتقوم الناظرة بترتيب المدرسة في انتظار قدومها، لكنها تغير وجهتها وتذهب لمدرسة “المستقبل السعيد” في شبرا.

فور وصولها تجد الطلاب يلعبون، وفوضى عارمة تقبع فيها المدرسة، لتتحدث مع الناظرة بكلمات مقتضبه، لترد عليها قائله “إنتي عارفه أن فيه نقص في المدرسين”، تتوجه بعدها حمامة إلى مدرسة “النجاح” التي أخبرت سكرتيرها الخاص أنها ستزورها أولا، وتتحدث مع الناظرة فتقول لها: “إحنا قولنالكم إن فيه جولة مفاجئة ليا، وعارفة إن المدرسة بقت نظيفة والطلاب في فصولهم.. هنأجل الزيارة لبكرة أو بعده.. متشكرة أوي” وتعود إلى مكتبها في مقر الوزارة بهدوء.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى