الأخبار

شكري يبحث مع وزير خارجية إثيوبيا تطورات مفاوضات”سد النهضة”

190

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، السبت، اتصالات هاتفية مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف ووزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند.

وركز الاتصالان على الأوضاع الخطيرة والمتردية في ليبيا وسبل مكافحة الجماعات الإرهابية هناك، فضلا عن مشروع القرار العربي المطروح على مجلس الأمن الدولي والمشاورات الجارية مع أعضاء مجلس الأمن في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الاتصالين تناولا أيضا العلاقات الثنائية مع البلدين وترتيبات الزيارة المرتقبة للوزير شكري إلى موسكو على رأس وفد وزاري معن بمتابعة قضية القدس في إطار منظمة التعاون الإسلامي، والذي يقوم أيضا بعد ذلك بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين لذات الغرض، حيث سيجري الوزير شكري أيضا هناك مباحثات ثنائية مع المسئولين الصينيين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية، في ضوء الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى بكين، بالإضافة إلى المشاركة الصينية المرتقبة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري أجرى اليوم 21 فبراير اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية إثيوبيا تواضروس أدهانوم، حيث تناول معه تطورات العلاقات الثنائية ومتابعة نتائج اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة، بالإضافة لتطورات مفاوضات سد النهضة في إطار متابعة أعمال اللجنة الثلاثية المشكلة بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى