الأخبار

عشر سيارات قديمة مازلنا نُفضلهم

199

 

للسائقين الباحثين عن شئ رائع لديهم العديد من الخيارات المتنوعه فى السوق اليوم، تقوم شركات صناعة السيارات ببناء أكثر السيارات جاذبيةً فى تاريخ الصناعة من السيارات السيدان إلى البيك أب إلى السيارات الأنيقة الأُخرى.

ولكن النماذج التى أُدخِلت حديثا قد يكون لها النصيب الأكبر من العقبات الغير مُتوقعه خاصة فى السنة الأولى، وأيضا أذا كان المُنتج مُميز بالفعل فسيكون من الصعب الحصول عليه بسبب السعر المُبالغ فيه من وكيل جشع على سبيل المثال.

ولتفادى هذه العقبات يُمكنك فعل أمر مُختلف وهو الحصول على سيارة قديمة بعض الشئ كتلك التى أُصدرت مُنذ سنوات قليلة وفيما يلى قائمة من عشر سيارات قديمة ولكنها لازالت رائعة:

10. بويك ريجال

ظننتُ أنها قائمة للسيارات الرائعة، فماذا تفعل بويك فى هذه القائمة؟

 حسناً، فإنها ليست البويك الخاصة بجدك أو جدتك بالأخص هذا الموديل GS. لدى هذا الموديل مُحرك أربع إسطوانات بعزم 259 حُصان ولكن ما هو أكثر جاذبية فة هذه السيارة هو ناقل الحركة اليدوى ذات الست سرعات وخاصية الدفع الرباعى.

9. دودج  شالنجر

يتم تداول هذه السيارة ذات العضلات الضخمة مّنذ بضعة سنوات فى جميع الأنحاء حيث وصلت لأول مره إلى التُجار عام 2008 أما بالنسبة لموديل عام 2015 فقد طرأت عليه بعض التعديلات والتحديثات الداخلية والخارجية.

8. نيسان 370Z

370Z هى سيارة كوبيه أُخرى من نيسان ذات تصميم رائع وسقف قابل للطى وتتميز بالآداء الغير مسبوق، تتميز أيضاً بمُحركها ذو الست إسطوانات بعزم 332 حُصان فضلاً عن ناقل حركة يدوي وآلى من سبع سُرعات وهى مُتوفرة فى أمريكا الشمالية مُنذ عام 2009.

7. ميتسوبيشى لانسر إفوليوشن

على الرغم من تأخرها ووجودها على حافة الخراب فى أمريكا، إلّا أن ميتسوبيشى لاتزال تُقدم سيارة واحدة رائعة على الأقل وتستحق الإهتمام، وقد طورت لانسر إفوليوشن شكلها مّنذ عام 2007 حتى الآن. تأتى بمُحرك أربع إسطوانات بعزم 291 حُصان وناقل حركة مُزدوج من ست سُرعات يدوى وآلى.

6. أُودى S4، أُودى S5

أُودى S4 سيدان سيارة جيدة إنها جيدة حقاً، فى رأيى المُتواضع إنها واحدة مِن بل أفضل السيارات فى جميع أنحاء العالم وينطبق الشئ نفسُه على شقيقتها أُودى S5، وتتميز السيارتين بمُحرك ست إسطوانات بعزم 333 حُصان ويُمكنك أيضاً إختيار خاصية الدفع الرباعى وناقل حركة مُزدوج من ست أو سبع سُرعات.

5. رولز رويز فانتوم

ليس كُل سيارة رائعة يجب أن تأتى بناقل حركة يدوى أو مقاعد رياضية، رولز رويز فانتوم تعتلى قمة الفخامة ولذلك فإنها سيارة رائعة وجميلة كما أنها قديمة فقد وصلت للسوق لأول مره عام 2003 وبالطبع تمت بعض التعديلات والتحسينات عليها فى الأعوام السابقة ولكنها مازالت تحتفظ بكيان فانتوم القديم .

4. لكزس ISF

وها هى سيارة أُخرى رائعة ظهرت لأول مره عام 2008 وبعيداً عن عُمرها هى سيارة ذات آداء فاخر بأربعة أبواب وتستطيع أن ترسم البسمة على وجه من يقودها، تأتى بمُحرك V8 بعزم 416 حُصان ويتم مُطابقة المُحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكى من ثماني سُرعات لتعزيز إنخفاض الإستهلاك.                                                                                                                                  بكُل أسف توقف إنتاج لكزس ISF أخر نُسخة تم بيعها فى اليابان فى أُغسطس الماضى وإن كُنت محظوظاُ يُمكنك إيجاد بعض النُسخ الغير مُباعة عند بعض تُجار لكزس.

3. كاديلاك  CTS – V

تماماُ مثل ISF فقد تم بيع جميع النُسخ ولكن رُبما يكون هنالك عدد قليل غير مُباع ويجدر بك البحث عنها حيث أنها سيارة مُميزة، تأتى بمُحرك V8  بعزم 556 حُصان وناقل حركة يدوى أو أوتوكاتيكى من ست سُرعات ويُمكنك أيضا الحصول عليها سيدان أو كوبيه أو ستيشن.

2. تويوتا لاند كروزر

يمكنك أخد جميع أفراد العائلة والذهاب إلى أى مكان بهذه السيارة مُتعددة الإستخدامات ذات التصميم الداخلى الفاخر، فيمكنك الذهاب عبر الصحراء الساخنة أو من خلال المُستنقعات أو مُباشرة إلى قمة الجبل، وتأتى هذه السيارة بمُحرك V8 بقوة 5700CC  وعزم 381 حُصان.

1 . أُودى R8

دون شك فإن أُودى R8 هى واحدة من أروع السيارات فى العقد الماضى فهى أنيقة وقوية وذات عُمر إفتراضى طويل كما أنها توفر مُتعة كبيرة فى قيادتها ومن أجل الحصول على لفت الأنظار مُزودة بألياف من الفيبر على شفراتها الجانبية، كما أنها تأتى بمُحرك V8 بقوة 4200CC وعزم 420 حُصان.

 قامت أُودى بطرح بضعة إصدارات مُختلفة من R8  بما فى ذلك نموذج سبايدر و نموذج أخر أقوى بمُحرك V10.

عربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى