الأخبار

“قطر تلعب دورا أكبر من حجمها”

 

44

 

مساع جاهدة تبذلها قطر لمحاولة الفوز بمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، بعد انتهاء مدة ولايته في عام 2016، إلا أن المساعي القطرية بدأت عملها من الآن للفوز بذلك المنصب الهام.

ونشرت صحيفة “ذا تليجراف” البريطانية، أن حمد بن جاسم بن جابر الثاني، رئيس الوزراء القطري الأسبق، يفكر في الترشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الأمير القطري عرض عليه دعم ترشحه لهذا المنصب الأممي بعد استقالته العام الماضي من رئاسة الوزراء.

“قطر تريد أن تلعب دورًا أكبر من حجمها”.. بتلك الكلمات عبر الدكتور عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن رفضها لمساعي قطر لهذا المنصب الهام، مشيرًا إلى أن “قطر تدفع أموال دائمًا مقابل أية مناصب، وليس من الجديد عليها أن تتنازع على هذا المنصب”.

“شكر”، استبعد أمر فوزها لقوة المنافس له على ذلك المنصب، معتبرًا، في تصريح خاص لـ”الوطن”، أن منصب الأمم المتحدة يحتاج لمرشحين من دول قوية، مرجحًا أن يكون المنافس أمام قطر أقوى.

وأكد رئيس القومي لحقوق الإنسان، أن “العلاقات الدولية ستحسم الأمر في مسألة الترشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، ولا مجال لدفع الأموال كما تفعل قطر مثلما قامت بشراء كأس العالم وحصلت على الميدليات الذهبية بعد تجنيس أصحابها بالجنسية القطرية لشرائهم”، مشددًا على أن فوزها بالمنصب “مستحيل”، قائلًا: “قطر دولة صغيرة للحصول على هذا المنصب الأممي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى