الأخبار

“أحرونوت” تعلق على فيديو أحد المواقع المصرية

46

 

 

تناولت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، مقطع فيديو بثه أحد المواقع المصرية، عن المعلومات العامة لدى الطلاب في الجامعات المصرية، مشيرة إلى أن الموقع المصري استغل بداية العام الدراسي لاختبار المعلومات لدى الطلبة في مجالات مختلفة.

وأضافت الصحيفة، في تقرير بعنوان “بكالريوس في الجهل.. مصر تفشل في التعليم”، أنه من بين الأسئلة كانت “من هو أول رئيس وزراء إسرائيلي؟”، لافتة إلى أن إجابات الطلاب كانت محرجة، وأن ذلك يدل على أن المستوى الذي وصل إليه التعليم في مصر سئ لغاية، مستشهدا ببعض التعليقات بوسائل الإعلام المصرية.

وأضاف التقرير الذي أعده الصحفي الإسرائيلي “روعيه كياس” المتخصص في الشؤون العربية، أنه من بين الأسئلة التي تم توجيهها للطلاب “كم ضلع في الدائرة؟”، مشيرًا إلى أن المحاور سأله ماذا يدرس، فكان رده “في كلية هندسة”، وسؤال آخر “ما الفرق بين كلمتي سورة وصورة”، و”متى بالتحديد قامت ثورة الضباط الأحرار؟”، و”من هو الرئيس الذي تولى حكم مصر بعد الملك فاروق؟”، مشيرًا إلى أن الطلاب وجدوا صعوبات للإجابة عن الأسئلة.

وأشار التقرير إلى أن الفيديو يوضح المستوى الذي وصل إليه التعليم في مصر مستشهدًا بإحدى البرامج على قناة “العربية”، الذي تناول المقطع، حيث نقل عن صحفي مصري “المشهد يوضح إلى أي مدى وصل إليه مستوى التعليم في مصر”.

وأضاف أن “الإخوان سارعوا في نشر المقطع”، مشيرًا إلى صحيفة “العربي الجديد”، التي تخرج من لندن، وأن البعض أكد أن السبب في مستوى التعليم السيئ في مصر هو الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى