الأخبار

إحالة 8 مسئولين بـ«تأمينات للمحاكمة

95

 

أمر المستشار علي رزق، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 8 مسئولين بمكتب تأمينات بني سويف للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على الفيزا كارت الخاصة بأصحاب المعاشات وصرف قيمتها لحساب أحدهم، وتسهيل استيلاء غير المستحقين على أموال المعاشات.

تضم قائمة المتهمين سان. ج، مسئول صرف المعاشات بمكتب تأمينات بني سويف، ومحمود. ع، مسئول شئون عاملين وحمدي محمد، مراجع اشتراكات، ومحمد. ر، مفتش منشآت، وتامر. ع، مندوب صرف، وأسماء. م، مسئولة المعلومات، وسهير. م، مراجع حسابات، وصفية.ك، مدير عام مكتب التأمينات سابقاً وحالياً بالمعاش.

وكشفت تحقيقات المستشار محمد محسن بإشراف المستشار ممدوح عفيفي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن المتهم الأول استولى على فيزا كارت والأرقام السرية الخاصة بأصحاب المعاشات وصرف قيمتها من خلال ماكينة الصرف الآلي، ولم يتبع الإجراءات اللازمة حيال تسليم كروت الفيزا كارت والأرقام السرية لأصحاب المعاشات، كما أخفى قرارات الجزاء الصادرة ضده من ملف خدمته.

وتبين أن المتهم الثاني تسبب في فقد عدد من الفيزا كارت والأرقام السرية، وصرف الثالث معاشات لبعض الأشخاص رغم عدم استحقاقهم.

وجاء بأوراق القضية أن المتمين من الرابع حتى السادسة لم يتخذوا الإجراءات اللازمة حيال صرف المعاشات مما ترتب عليه صرف المعاشات لغير المستحقين، وأصدرت المتمة الثامنة أوامر مكتبية متناقضة مع بعض القرارات الصادرة في ذات الشأن ة ولم تقم المتمة السابعة بأعمال المراجعة بشأن “الليست اليدوي “.

أكدت النيابة الإدارية أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا القواعد والتعليمات المالية، وأن التحقيقات انتهت إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق الجنائي مع المتهمين الأول والثاني.



 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى