الأخبار

قوات أمن تقتحم حرم جامعة الزقازيق

2

 

قال طلاب من جامعة الزقازيق إن مدرعتين وعددا من قوات من الأمن اقتحمت الحرم الجامعي صباح اليوم السبت وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب. وأضاف الطلاب أن الآلاف من زملائهم امتنعوا اليوم عن دخول امتحانات أعمال السنة معلنين الإضراب العام احتجاجًا على اعتقال خمسة من زملائهم.

من جانبه أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن قوات الأمن دخلت إلى حرم جامعة الزقازيق للسيطرة على ما وصفتها بأعمال الشغب التي قام بها بعض الطلبة. وأوضح المصدر أن قوات الأمن دخلت إلى حرم الجامعة بعد
طلب كتابي من رئيس الجامعة وموافقة النيابة العامة.

وقد حمل اتحاد طلاب هندسة الزقازيق كلا من عميد الكلية ورئيس الجامعة المسئولية الكاملة عن دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعي “بالمدرعات ” وإطلاق قنابل الغاز على الطلاب العزل واعتقال بعض الطلاب وملاحقتهم أمنيا.
وأكد الاتحاد على استمراره في الوقوف بجانب زملائه الطلاب في إضرابهم العام ومطالبهم المشروعة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وتوفير شركة أمن لحماية الطلاب من أعمال الشغب.

يأتي هذا في الوقت الذي يتواصل فيه الحراك الطلابي  إذ انطلقت اليوم عدة مظاهرات في جامعات الأزهر  حيث نظم عدد من طلاب الجامعة فرع تفهنا الاشراف بالدقهلية تظاهرة للتنديد بالانقلاب العسكري ودعما للشرعية.

كما طالبو بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ورفع الطلاب المشاركين بالتظاهرة شارات رابعة العدوية وصورا لضحايا مجزرة رابعة العدوية والنهضة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الجمعة مقتل طالب في 13 من عمره خلال مظاهرات أمس في محافظة الإسكندرية،
وإصابة تسعة آخرين في القاهرة والإسكندرية.

وكانت مختلف المحافظات المصرية قد شهدت أمس الجمعة مظاهرات ومسيرات مناهضة للانقلاب استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر تحت شعار “لا للعدالة الانتقامية”. وندد المتظاهرون بالانقلاب العسكري وطالبوا بعودة الشرعية ووقف محاكمة الرئيس المنتخب والمعزول محمد مرسي فضلا عن الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

 

الجزيره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى