الأخبار

ضبط أمريكى قادم من قطر وبحوزته أدوات تجسس

114

 

تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم، من ضبط راكب أمريكي الجنسية، من أصل سوداني، قادم من قطر وبحوزته عدد من أدوات التجسس.

تبين أن الراكب قدم إلى القاهرة وبحوزته منها 4 مناظير للمراقبة والتجسس إحداها ليلي، و4 أقلام تسجيل مزودة بكاميرات، وكشاف، و3 لاب توب محملين بمعلومات شديدة الخطوره تخص أمن الدولة ووسائل تخزين مختلفه محملة بالمعلومات السرية وحقيبة مليئة بالاوراق وصور الفوتوغرافيا التي تتضمن معلومات تخص الأمن القومي ويتم التحقيق مع الراكب حاليًا بواسطة الأمن الوطني.

ذكرت مصادر جمركية في المطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من الدوحة، اشتبه مأمور الجمرك إكرامي أحمد علي، في الراكب “جابر .ك ” أمريكي الجنسية من أصل سوداني، وعلى الفور تم إبلاغ “ناجي عبدالصادق” مدير إدارة الجمارك في المطار، والذي أمر بسرعة تفتيشه بتشكيل لجنة مكونة من محمود طه مأمور الجمرك، ومحمد عبدالتواب رئيس الوردية، تبين أن الراكب يخفي في حقائبه أدوات تجسس في جيوب سحرية بحقائب سفره.

تم إبلاغ السلطات المختصة، وأمر أحمد حسن رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار بحجز المضبوطات، وتسليمها للجهات المختصة والأمن الوطني لإجراء التحقيق مع الراكب وتحرير محضر جمركي بالواقعة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى