الأخبار

أغلى 5 حالات طلاق بين المشاهير

87

 

دائمًا ما تتكلف حفلات الزفاف مبالغ طائلة يتكبدها الزوجين من أجل يوم واحد فقط يعرف بـ«ليلة العمر»، وتزداد تلك المبالغ عندما يكون حفل الزفاف خاص بالمشاهير والأثرياء.

وتكمن المشكلة الكبرى عند حدوث أي مشاكل بين الطرفين تتسبب في استحالة الحياة بينهما واللجوء إلى الطلاق، عندئذ يتكبد الزوج مبالغ طائلة لتسوية ذلك الطلاق.

نشرت صحيفة دايلى تيليجراف أغلى 5 حالات طلاق في التاريخ وهم..

1- ديمترى والينا روبولوفيف

في فبراير من هذا العام، احتل الملياردير الروسي ديمتري روبولوفليف المرتبة 147 في العالم بقائمة مجلة فوربس الأمريكية لأثرياء العالم، بثروة صافية قدرها 8,8 مليار دولار.

ولكن لسوء حظه أصدرت محكمة جينيف في مايو الماضي حكمًا، يلزمه بدفع 4,5 مليار دولار لزوجته السابقة ايلينا، التي حصلت أيضًا على حكم بحضانة ابنتهما آنا البالغة من العمر 13 عامًا، بالإضافة إلى الحصول على نصف منزلهما السابق الواقع في منطقة كولوني، أحد الأحياء الراقية في جنيف.

وانفصل الزوجان عام 2009 بسبب خيانات الزوج المتعددة التي لم ينكرها، وبالرغم من معرفة الزوجة لتلك الخيانات منذ فترة طويلة إلا أنها لم تحتمل المزيد من الخيانات وقررا الانفصال.


2- اليك وجوسلين ايدليستن

تزوج رجل الأعمال الفرنسي اليك ايدليستن في عام 1978، ولكنه اجبر على الانفصال من زوجته جوسلين بيرسيت عام 1999، بتكلفة قدرت بحوالى 2,5 مليار دولار.

وقامت الزوجة بإجراء عملية تجميل بتكلفة 2 مليون دولار كي تزيد من اهتمام زوجها بها، ولكن لسوء الحظ أتت الأمور بما لا تشتهى السفن، حيث صرخ الزوج فزعًا عند رؤيتها لأول مرة بعد إجراء تلك العملية، واكتشفت لاحقا خيانته اياها فطلبت الطلاق مباشرة بعد تلك الواقعة.


3- روبرت مردوخ وانا تروف

في عام 1967، تزوج قطب الإعلام الإسترالي الأمريكي روبرت مردوخ من آنا ترو، واستمر زواجهما لمدة 32 عامًا وأنجبا 3 أطفال، ولكنهما انفصلا بشكل ودي عام 1999، ووافق الزوج على إعطاء طليقته 1,7 مليار دولار.


4- بيرنى ايكلستون وسلافيتسا راديتش

تزوج الرئيس التنفيذي السابق لسباقات فورمولا وان بيرنى ايكلستون، من العارضة الكرواتية سلافيتسا راديتش التي تصغره بـ28 عاما وأطول منه بحوالي قدم.

وفي عام 2008 طالبت الزوج بالطلاق بسبب ما أسمته بالسلوك السئ، وحصلت على 1,2 مليار دولار تسوية الطلاق، وعلى غير العادة أظهرت الوثائق أنه منذ الطلاق، حصل ايكلستون على نصف مليار دولار من الصناديق الاستئمانية الخاصة بزوجته السابقة.


5- عدنان وثريا خاشقجى

تمكن رجل الأعمال السعودي عدنان خاشقجى من صنع ثروته الهائلة من تجارة السلاح الدولي للعائلة المالكة السعودية، واعتبر فى فترة الثمانينيات واحد من أغنى أغنياء العالم بثروة صافية قدرت بحوالى 4 مليار دولار.

وامتلك رجل الأعمال السعودى 12 منزلًا من ضمنهما منزل فى ماربيا وغيره فى باريس، كان، مدريد ومونت كارلو، بالإضافة إلى امتلاكه لاسطبل خيول عربية أصيلة، و200 من الحيوانات الغريبة، و100 سيارة ليموزين، ويخت يقدر ثمنه بحوالى 75 مليون دولار.

وفى عام 1961 تزوج من فتاة إنجليزية تبلغ من العمر 20 عامًا تدعى ساندرا دالى، والتي غيرت اسمها إلى ثريا عند اعتناقها الإسلام، ولكنهما انفصلا عن بعضهما البعض عام 1982 بتسوية قدرت بحوالى 874 مليون دولار.


التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى