الأخبار

تنفيذ أول طريق رئيسي لخدمة محور قناة السويس

76

أعلن جهاز تعمير سيناء، عن تنفيذ مشروعات بمحافظتي بورسعيد ودمياط، تقدر بـ 3 مليارات و123 مليون و180 ألف جنيه، بجانب البدء خلال الأسابيع المقبلة، في تنفيذ أول طريق رئيسي يخدم مشروعات محور تنمية قناة السويس.

ومن المقرر أن يخدم الطريق موانئ (دمياط – بورسعيد – شرق التفريعة – السويس – الإسكندرية)، بجانب خدمة طرق (الطريق الدولي الساحلي حول بورسعيد ودمياط – الطريق الموازي لترعة السلام حتى شادر عزام – طريق القنطرة الصالحية وكوبري السلام).

واوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء محمد ناصر، في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، أن “المحور الجديد يأتي في إطار خطة الدولة في إنشاء ورفع كفاءة الطرق بأنحاء الجمهورية، حيث سيقوم الجهاز بتنفيذ مشروع المحور الإقليمي الشرقي بطول 105 كيلومترات، وعرض 50 مترا، قبل منفذ تحصيل رسوم كيلو 79 حتى مدينة بورسعيد”، متوقعا أن تصل تكلفة الطريق حوالى 1.8 مليار جنيه.

مشيرا إلى أن “الطريق يشمل وحدة إدارة، و3 وحدات للإنقاذ السريع موزعة على امتداد الطريق، ومركزين للإسعاف، و3 نقاط مرورية، ومحطتين لتحصيل الرسوم، وسيتم الترخيص وإعطاء حق الامتياز للشركات بإنشاء مركز خدمة للسيارات، ومحطات التموين بالوقود وإنشاء كافتيريات ومطاعم ومحال لخدمة رواد الطريق واستراحات جانبية كل 10 كيلومترات”.

ومن جانبه، أشار المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، إلى أن إجمالي الاستثمارات في محافظة بورسعيد تصل إلى 2.874.718 مليار جنيه، منها مشروعات طرق بإجمالي استثمارات 1.948 مليار جنيه، وهى تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى عزمي بطول 126 مترا، وعرض 15 مترا، بتكلفة 55 مليون جنيه، وتنفيذ شركة المقاولون العرب، والذي يساهم في حل مشكلة الاختناقات المرورية التي تسببها حركة مرور السيارات الثقيلة والشاحنات القادمة من وإلى جمرك بورسعيد.

وأوضح رئيس جهاز تعمير سيناء، أن “المشروع الثاني الجاري تنفيذه هو استكمال الطريق الموازي لترعة السلام حتى شادر عزام بطول 10 كيلومترات، بتكلفة 19 مليون جنيه، تنفيذ شركة المقاولون العرب، حيث يعتبر هذا الطريق «حيوي» لنقل العاملين من محافظتي الشرقية والدقهلية إلى المناطق الصناعية ببورسعيد”، مشيرا إلى أن تنفيذه سينتهى خلال شهر فبراير 2016”.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى