الأخبار

ارتفاع عدد قتلى عشيرة “البونمر”

12

 

قالت مصادر في عشيرة البونمر السنية في محافظة الأنبار غربي العراق، الاثنين، إن عدد قتلى أبناء العشيرة على يد مسلحي “تنظيم الدولة” ارتفع إلى 497 شخصا، من بينهم نساء وأطفال.
وقال الشيخ نعيم الكعود، أحد كبار زعماء العشيرة، إن “تنظيم داعش قام بإعدام 36 شخصا، من بينهم 4 نساء و3 أطفال، الأحد”، في أحدث عمليات القتل الجماعي التي ينفذها التنظيم بحق هذه العشيرة.
واستهدف التنظيم في الأيام الماضية عشيرة البونمر التي قاتلت ضده في الأنبار. وحملت العشيرة مسؤولية المجازر بحق أبنائها للحكومة، نظرا لعدم استجابتها للنداءات بدعمها وتزويدها بالسلاح لمواجهة مسلحي التنظيم.
من جهة أخرى، وصل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، إلى مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.
وسيبحث الوفد مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البرزاني، تعزيز التعاون بين البشمركة والجيش العراقي على صعيد مواجهة مسلحي “تنظيم الدولة”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في كل من العراق وسوريا.
ذكرى عاشوراء
وفي سياق منفصل، يستمر توافد الزائرين الشيعة من مختلف المناطق العراقية إلى مدينة كربلاء، للمشاركة في مراسم ذكرى عاشوراء.
وأعدت قوات الجيش والشرطة، خطة أمنية مشددة، لضمان أمن وسلامة الزوار، علما بأن بغداد شهدت الأحد تفجيرات عدة راح ضحيتها عشرات من الزوار الشيعة، رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى