الأخبار

القبض على سوريين في العتبة

111

يحقق جهاز الأمن الوطني، بالتنسيق مع مباحث القاهرة، اليوم، مع سوريين في منطقة العتبة بتهمة دخول البلاد دون تأشيرة دخول، وتبين من التحريات، أن المتهمان يعملان في محل لبيع الفطائر والبيتز بمنطقة عين شمس.

وكشفت التحريات، عن مفاجئة أن المتهمان عثر بحوزتهما على مقاطع فيديو على جهازي الهاتف المحمول، يظهران فيه مرتديان الزي العسكري في سوريا ويحملان الأسلحة الثقيلة ويرفعان علم “داعش”، تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء علي الدمرداش مساعد أول وزير الداخلية، تلقى إخطارًا يفيد بالقبض على “حسام. أ. أ.” (25 عامًا – سوري الجنسية – عامل بمحل بيتزا – مقيم شارع العشرين بعين شمس القاهرة)، ولا يحمل إثبات شخصية، وصديقه “أ. خ.” (21 عامًا – سوري الجنسية – عامل – مقيم المجاورة الرابعة التجمع الأول)، ولا يحمل إثبات شخصية، حال وجودهما بمحطة العتبة لمترو الأنفاق، لعدم حملهما بطاقة تحقيق شخصية أو إثبات قانونية إقامتهما بالبلاد أو الطريقة التي دخلا بها البلاد.

وضبط بحيازة الأول، مقاطع فيديو على هاتفه المحمول له ولشقيقه يوضحهما أثناء ارتدائهما زي عسكري بدولة سوريا ويحملان أسلحة ثقيلة، كما ظهر في الفيديو سيارات ذات دفع رباعي تحمل علمًا أسود اللون مدونًا عليه باللون الأبيض “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، يرمز الى راية تنظيم “داعش”.

كما عثرت القوات، على جهاز الهاتف، على صورة لشقيق الأول يدعى بسام يحمل سلاحًا آليًا، وأخرى يحمل سلاحًا مُتعددًا وفي خلفيتها علم “داعش”، وعدد من القتلى من جانب الجيش الحر، وتم إرسال المتهمين إلى جهاز الأمن الوطني وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى