الأخبار

مقتل 7 تكفيريين بسيناء

 

108

 

 

قالت مصادر سيادية مسؤولة، إن قوات من الصاعقة والعلميات الخاصة قتلت 7 عناصر تكفيرية جديدة بينهم 2 من القيادات الخطيرة وأحد الأشخاص الذين اشتركوا فى ارتكاب جريمة “كرم القواديس” الذى وقع بشمال سيناء، قبل عدة أيام وأدى إلى استشهاد ما يقرب من 31 جنديًا وضابطًا تابعين للقوات المسلحة.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش، واصلت اليوم الأربعاء، عملياتها فى ضرب البؤر الإرهابية والتكفيرية، حيث تمت مداهمة 9 بؤر إرهابية جديدة بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش، وعثر بداخل إحدى تلك البؤر على كمية من الأوراق والخرائط الخاصة بأماكن التواجد الأمنى وعددا من المنشآت الحيوية مثل شركات البترول وبعض المصانع التى تسعى المجموعات الإرهابية لاستهدافها.

وأوضحت المصادر أن القوات تمكنت من ضبط 18 عنصرا إرهابيًا أثناء محاولتهم الهروب من العريش متجهين إلى مناطق جنوب سيناء، للفرار من قبضة الجيش وعثر معهم على أجهزة اتصالات حديثة، وبفحصها تم الكشف عن تواصل البعض منهم مع عناصر تكفيرية موجودة بالسودان وليبيا وغزة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات تمكنت من تدمير 3 أنفاق جديدة، وذلك أثناء عملية إخلاء المنطقة المؤمنة على الشريط الحدودى مع قطاع غزة.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى