الأخبار

الرئيس القبرصى يصل إلى القاهرة غدا

101يصل الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس والوفد المرافق الى القاهرة مساء غد الجمعة فى زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها فى القمة الثلاثية المصرية – القبرصية- اليونانية التى تعقد بالقاهرة بعد غد السبت.

وقال ميخاليس ميخائيل المستشار الإعلامى لسفارة قبرص بالقاهرة – فى تصريح له اليوم الخميس – إن الوفد سيكون من بينه وزير الخارجية ايوانيس كاسوليدس، مضيفا أن الوفد القبرصى سيجرى صباح بعد غد مباحثات مع الجانب المصرى قبيل انطلاق القمة.

وكان وزير الخارجية سامح شكرى قد اكد فى تصريحات صحفية ردا على سؤال لوكالة انباء الشرق الاوسط ان القمة تأتى فى اطار التعاون مع دول شرق البحر المتوسط وهى دول لها روابط تاريخية وقريبة من بعضها البعض، وهناك مصلحة مشتركة تربطها بالنسبة للاستفادة من الثروات المشتركة وتوجد فرص لاستخراج الغاز من شرق المتوسط ومجالات لتنشيط العلاقات التجارية فيما بين الدول الثلاث وهناك تحديات تقابلها، ولابد من مواجهتها سويا لتعزيز فرص نجاحهم للتصدى لهذه التحديات.

واضاف ان كل هذه الموضوعات من الاهمية ان نعمل على تدعيم علاقتنا مع كل الاطراف سواء الاقليمية او الدولية، وهذا بالطبع فى اطار مهم حيث كان هناك دعم سياسي من قبل اليونان وقبرص منذ ثورة 25 يناير وحتى 30 يونيو، حيث دعمت كل من اليونان وقبرص دائما ارادة الشعب المصرى.

واشار شكرى الى الاجتماعات واللقاءات الوزارية التى سبقت القمة الثلاثية سواء فى نيويورك أو فى قبرص مؤخرا والتى مهدت لعقد هذه القمة وأيضا تعطى الدفعة والتوجيه لمزيد من العمل فى مختلف الاصعدة.

واضاف وزير الخارجية أنه وقع خلال تلك الزيارة على مذكرة تفاهم فى الاجتماع الوزارى الذى انعقد ولكن اجتماع القمة سيكون أكثر للتشاور حول القضايا الاقليمية والدولية وتدعيم العلاقات الثلاثية على المستوى السياسى والتجارى

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى