الأخبار

محافظ الجيزة يتفقد 3 كباري

120

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، بدء التشغيل التجريبي لكوبري ناهيا للسيارات، الذي يربط شارعي جامعة الدول العربية والسودان بمنطقة أرض اللواء.

وقال المحافظ، إن الكوبري يأتي ضمن 3 كباري بتكلفة 300 مليون جنيه تنفذها القوات المسلحة على خطوط السكة الحديد للحد من الحوادث، حيث تم الانتهاء من كوبري البراجيل وبدء التشغيل التجريبي له وكوبري البدرشين الذي يجري إنشائه.

وأوضح، أن الأعمال الصناعية على مزلقان أرض اللواء تتضمن 3 كبارى الأول للسيارات من حارة واحدة للخروج من أرض اللواء بطول 550 م، والثاني مطلع كوبري ناهيا للدخول إلى أرض اللواء عن طريق شارع ترعة الزمر بطول 350 م، والثالث كوبري للمشاة بطول 130 م.

أما كوبري البراجيل فبطول 480 م ويضم حارتين ويربط المهندسين والقادمين من شارع أحمد عرابي ومناطق المطار وبشتيل والبراجيل بإمبابة، ويتضمن كوبري للمشاة أيضاً لعبور السكة الحديد.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ الجمعة، يرافقه اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، ومنير أنور وأحمد عبد الرحيم رئيسا حيي شمال والعجوزة.

وأضاف عبد الرحمن، أنه سيتم البدء في إعادة تخطيط المناطق المحيطة بالكباري وزيادة الخدمات المقدمة للأهالي واستغلال المساحات الخالية في إقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين ومواقف لسيارات الأجرة والسرفيس ونقاط شرطة ومرور.

وأشار إلى أن الكباري الجديدة تضم كباري للمشاة مزودة بسلالم كهربائية لمساعدة كبار السن والمعاقين في الصعود والهبوط سيتم الانتهاء منها خلال أيام.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى