الأخبار

“الاجتماعي للتنمية” والبنك الأهلي يوقعان عقدا

 

A boat passes buildings under construction and the two towers of the Bank of Egypt building, overlooking the river Nile in Cairo

 

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية عقدا جديدا مع البنك الأهلي اليوم، الأحد، لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع محافظات الجمهورية بتمويل قدره 250 مليون جنيه، في إطار اتفاقية البنك الدولي المعروفة بـ”مشروع إتاحة التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة”.

وقالت أمين عام الصندوق سها سليمان، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العقد يأتي ضمن مجموعة من التعاقدات المقرر إبرامها تباعاً خلال شهر نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن العقد من المتوقع أن يمول حوالي 1908 مشروعات صغيرة جديدة وقائمة، ويتيح نحو7633 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات والعاملين بها.

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي محمود منتصر إن توقيع هذا العقد يأتي في إطار التعاون “الوثيق” بين البنك الأهلي والصندوق الاجتماعي للتنمية بشأن أهمية وضرورة تنمية المشروعات الصغيرة، وبما يعكس التوجه الاستراتيجي للبنك بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي أسفرت عن ضخ نحو 18 مليار جنيه لعدد 42 ألف عميل خلال الفترة من عام 2010 حتى نهاية سبتمبر2014.

ولفت منتصر إلى زيادة محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة بالبنك من 4.3 مليار جنيه عام 2010 إلى 13مليار جنيه حتى 6 /2014 (منها نحو 20% قروض بنظام الصندوق الاجتماعى للتنمية)، محققة نموا قدرة 300% آخذا في الحسبان التمويلات المسددة سواء كليا أو جزئيا.

يشار إلى أن التعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي المصري -كشركاء للتنمية في دعم المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل- أسفر منذ بداية التعامل بينهما في عام 1992 وحتى الآن عن إبرام عدد 102 عقداً قيمتها الإجمالية حوالي 8,4 مليار جنيه، تم من خلالها تمويل ما يزيد عن 140 ألف مشروع.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى